الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:18 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بزعم تسفيرهم للخارج.. ضبط صاحب شركة متهم بالنصب في الإسكندرية

ارشيفية
ارشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من 4 مواطنين بتضررهم من قيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم تسهيل سفرهم إلى إحدى الدول وتوفير فرصة عمل لهم بها "على غير الحقيقة" وعدم وفائه بذلك ورفضه رد المبالغ المستولى عليها.

بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وقيام صاحب شركة – له معلومات جنائية - مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية، بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

أقرأ أيضا: الذئب والقاصر.. لم يكتف بهتك عرضها 3 أيام فخطفها ثانية وعاشرها بالقوة

جدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تمكنت من ضبط أحد الأشخاص لاستيلائه على  مليوني جنيه من المواطنين، بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة المواد الغذائية بالجيزة.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بمديرية أمن الجيزة تلقت بلاغ من 3 مواطنين - مقيمن بمحافظة الجيزة، بتعرضهم لواقعة احتيال من قبل أحد الأشخاص، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، بزعم استثمارها لهم في مجال تجارة المواد الغذائية نظير حصولهم على أرباح شهرية على خلاف الحقيقة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أن وراء إرتكاب الواقعة حاصل على دبلوم تجارة – مقيم بمحافظة القاهرة له معلومات جنائية، حيث قام المذكور بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم كونه صاحب شركات ومحلات كبرى متخصصة في مجال تجارة المواد الغذائية، وبإمكانه مشاركتهم واستثمار أموالهم نظير حصولهم على أرباح شهرية، وهو ما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية قدرها اثنين مليون وثلاثمائة وخمسة وستون ألف جنيه من الشاكين، وقام بسداد الأرباح لفترات زمنية قصيرة ثم امتنع عن سداد الأرباح، أو رد أصل المبالغ المالية إليهم بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة الساحل، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.