الطريق
الأحد 12 مايو 2024 06:58 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
خطة جوميز لفوز الزمالك بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية «تسمحيلي بالرقصة دي».. أشهر أفيهات استيفان روستي في يوم رحيله توجيهات عاجلة من وكيل تعليم الجيزة بشأن امتحانات آخر العام وكيل تعليم الجيزة تتابع سير امتحانات آخر العام بمدارس إدارة الصف التعليمية رئيس جامعة طنطا يتفقد اأعمال مشروع مستشفى الطوارئ الجديد هل تسديد مصر لفوائد وأقساط الديون المستحقة له علاقة بأزمة الدولار؟ الحكومة المصرية تدعم مرتبات العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة بـ3 مليارات جنيه ذهاب نهائي الكونفدرالية.. الزمالك يعلن حضور مباراة نهضة بركان بالتذاكر فقط «وقد خاب من حمل ظلمًا».. جزاء الظالم في الدنيا والآخرة الربيع في مصر حاجة تانية.. آلاف المواطنون يحتفلون بشم النسيم بالحدائق والمتنزهات صيف سينمائي ساخن جداً.. 20 فيلم جديد خلال الفترة القادمة بزيادة 6 أفلام عن العام الماضي صيف سينمائي ساخن جداً.. 20 فيلم جديد خلال الفترة القادمة بزيادة 6 أفلام عن العام الماضي

الأهلي لـ اتحاد الكرة: تحملوا مسئولياتكم في أزمة تعارض مونديال الأندية وكأس الأمم

محمود الخطيب
محمود الخطيب

أرسل مجلس إدارة النادي الأهلي خطابًا رسميًا للاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب أزمة تعارض مواعيد بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون، مع مونديال الأندية الذي تستضيفه الإمارات.

وقال الأهلي في بيان رسمي: "أرسلت إدارة النادي اليوم خطابًا للاتحاد المصري لكرة القدم، تطلب فيه اطلاع الاتحاد بمسئولياته والعمل على حل المشكلة التي تواجه المنتخب الوطني عندما يشارك في بطولة الأمم الإفريقية بالكاميرون في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022، وكذلك فريق الأهلي عندما يخوض فعاليات كأس العالم للأندية بالإمارات في الفترة من 3 حتى 12 فبراير المقبل".

وتابع: "وتبين منذ فترة تعارض مواعيد البطولتين، الأمر الذي يترتب عليه عدم قدرة المنتخب الوطني على الاستعانة بلاعبي الأهلي الدوليين في كأس الأمم، أو فقدان فريق الأهلي عددًا كبيرًا من لاعبيه أعضاء الفريق القومي عندما يشارك في كأس العالم للأندية".

وواصل الأهلي: "زد على ذلك أن الأهلي سيفقد أيضًا لاعبيه المحترفين الذين يشاركون مع منتخبات بلادهم المغرب – تونس – مالي في كأس الأمم، كما أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيحدد مواعيد نهائية لاستلام قوائم الفرق المشاركة في مونديال الأندية".

وشدد: "وجاء في خطاب الأهلي أيضًا أنه سبق وأن خاطب اتحاد الكرة منذ فترة طويلة للعمل على حل هذه المشكلة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص؛ سواء للمنتخب الوطني أو لفريق الأهلي، لكن لم يتلق النادي أي ردود إيجابية من اتحاد الكرة حتى تاريخه".

وأضاف الأهلي في خطابه أنه على مدار تاريخه دائمًا ما يكون داعمًا لكافة المنتخبات الوطنية في كل المناسبات سواء كانت ودية أو رسمية، ولم يتعلل يومًا بلوائح «فيفا» التي تنظم استدعاء اللاعبين الدوليين للمنتخبات؛ لكن الأهلي في هذه البطولة في حاجة شديدة لكل لاعبيه عندما يواجه أبطال القارات في مونديال الأندية، لاسيما أنه يخوض هذا المعترك الكروي وهو يعتز بوطنيته وتمثيل بلاده، بل تمثيل قارة إفريقيا بأكملها.

اقرأ أيضًا: تحذير شديد اللهجة من الأهلي لصلاح محسن.. تعرف على السبب

وأكد الأهلي في خطابه أنه يثق بأن اتحاد الكرة سيكون داعمًا ومساندًا له مثلما يدعم كل الأندية التي تمثل مصر في المحافل القارية، ويتطلع للتحرك الفوري لإيجاد حلول واقعية تمنح الأهلي أحقيته في الاستعانة بكل لاعبيه.