الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:00 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مطربة تونسية شهيرة تعلن اعتزال الغناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت المطربة التونسية غالية بن علي، اعتزالها تقديم الأعمال الغنائية، واهتمامها بحكايات الشعراء والقصائد، وذلك في مفاجئة لجمهورها الكبير بالوطن العربي.

وكتبت غالية بن علي، في منشور لها عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام": "قررت الاعتزال والتخلي عن الأغنيات وقررت الاهتمام بحكايات الشعراء والقصائد.. عمري ما واكبت العصر وعمري ما فهمت طرق التسويق، طلب صغير ممكن ذكر بيت من الأبيات التي احببتها في أغاني؟".

اقرأ أيضا: عاجل | والد حسام حبيب يكشف سبب طلاق نجله من شيرين عبد الوهاب.. وشرط عودتها له من جديد

من هي غالية بن علي

ويذكر أن غالية بن علي، هي مطربة تونسية ولدت فى بلجيكا، تميزت بأدائها للتراث العربي بطريقة خاصة تعتمد على المزج بين الأنماط والثقافات الموسيقية المتنوعة، نالت شهرة كبيرة فى الغرب ولُقبت بـ سفيرة الأغنية الطربية.

وأتمت "بن علي"، دراستها الجامعية في بروكسل في دولة بلجيكا، كما درست التشكيل وفن الجرافيك تزامنًا مع تعمقها فى الموسيقى المصرية والسورية والعراقية وتفاعلت معها وصنعت أسلوبها الخاص، تعرفت على عازف العود التونسى مفضل أدهوم عام 1996 لينطلقا برفقة عازف الإيقاع المغربي عزالدين جازولى فى جولات فنية وأمسيات طربية في أنحاء أوروبا كما قدمت عددًا من التجارب السينمائية.

ويشار إلى أن "بن علي"، حصلت على جائزة الموسيقى العالمية عام 2008 والتي تمنحها المؤسسة البريطانية المستقلة لأفضل أغنية موسيقية في العالم، قدمت العديد من الحفلات فى مصر ونجحت فى تحقيق قاعدة جماهيرية عريضة.