جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 11:45 مـ 29 صفر 1444 هـ

حمد الهاجري يستعد للمشاركة في فيلم «النهر»

حمد الهاجري
حمد الهاجري

يستعد الفنان الشاب حمد الهاجري، للمشاركة في أحدث أعماله السينمائية والذي يحمل اسم «النهر»، من تأليف وإخراج اللبناني غسان سهلب وبطولة علي سليمان ويمنى مروان.

وتدور أحداث "النهر"، في إطار درامي تشويقي، حيث يتناول العمل قصة رجل وامرأة على وشك مغادرة مطعم يقع في قمة أحد الجبال اللبنانية، ذات يوم من أيام الخريف، ليتفاجئ بأصوات طائرات حربية تحلق على ارتفاع منخفض، فيشعران وكأن الحرب على وشك أن تندلع مرة أخرى.

اقرأ أيضا: داليا البحيري: مهرجان القاهرة للدراما تقدير للفن المصري.. فيديو

كما توضح أحداث فيلم "النهر"، تغيب المرأة عن أنظار الرجل، فيبدأ الأخير بالبحث عنها ليجدها على الجانب الآخر من الجبل، ومن هنا يغرقان سويا في عمق الطبيعة، تماما، كذلك الخيط الرفيع الذي يربطهما ببعضهما البعض.

اقرأ أيضا: «76 سنة وفي قمة رشاقتهم وأحنا ماشيين بعلاج».. سخرية رواد السوشيال ميديا من كبار الفنانين

أحداث فيلم "النهر"

ومع توالي الأحداث نجد أن "النهر" رغم مياهه الصافية، غير قادر على غسل جراح الرجل والمرأة، زوجين كانا أم عشيقين أم عابري سرير أو طرفي جبل، فالمصب يقع حيث القتل المحتمل سيّد الموقف، أو أن الجماليات البصرية السائدة لا تكفي لبلسمة جراح تتفاقم يوماً تلو الآخر، علاوة على تلك التي توارثتها الأجيال.

فيلم "النهر"

ويضم فيلم "النهر"، عددا من نجوم الفن في الوطن العربي، وهم: الفلسطيني علي سليمان والفلسطينية المغتربة يمنى مروان، والعراقي علي رشك، وعقيل فانتازيا، ومن إنتاج اللبنانية تانيا خوري عبر شركة "خامسين فيلم" في بيروت، فيما تتولى شركة "أم سي" مهمة التوزيع عربيا.

ويذكر أن فيلم «النهر» هو الجزء الأخير من ثلاثية أعمال المخرج غسان سلهب، حيث بدأها بفيلم «الجبل»، وعمل سينمائي آخر يحمل اسم «الوادي»، وتنتهى ثلاثية "سلهب"، بفيلم «النهر».

مشاركة فيلم النهر في مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي

ويشار إلى أن فيلم «النهر»، شارك مؤخرًا في مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي، في دورته الـ74، كما ضم العمل عددا من الدول للمشاركة في الإنتاج وعلى رأسهم ألمانيا وفرنسا ولبنان.

اقرأ أيضا: تفاصيل مسلسل منعطف خطر الحلقة الثامنة: ”هشام هيقبض على جمال بتهمة القتل” (خاص)