الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:34 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

داليا البحيري: مهرجان القاهرة للدراما تقدير للفن المصري.. فيديو

داليا البحيري
داليا البحيري

أعربت الفنانة داليا البحيري عن سعادتها بانضمامها إلى اللجنة التأسيسية بمهرجان القاهرة للدراما، المقرر عقده في شهر سبتمبر المقبل، لاختيار أفضل أعمال شهر رمضان الماضي.

وقالت داليا البحيري، خلال موقع "الطريق ": "لجنة التحكيم فيها مجموعة كبيرة من النجوم والنقاد وعلى أساسها سيتم اختيار المسلسلات، ولما يكون في تكريم من النقابة أو تحت إشراف النقابة ده بيكون له معنى كبير جدا للفنان".

وأكدت أن مهرجان القاهرة للدراما سيكون تقدير للفن المصري، لأن أغلب المهرجانات ليس لها قيمة مثل الأول فقد التكريم قيمته.

وعقد يوم الاثنين الماضي المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة للدراما وحضر عددا من نجوم الفن، ومنهم رئيس المهرجان الفنان يحيى الفخراني، وأحمد السقا، والمخرجة إنعام محمد علي، رئيسة لجنة التحكيم، نجلاء بدر، الفنان أشرف زكي، لقاء سويدان، محمد ممدوح، طارق صبري، صابرين.

وشاركت الفنانة داليا البحيري بمسرحية "أبو العربي" ضمن موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية.

قصة المسرحية

وتختلف أحداث مسرحية «أبو العربي» عن أحداث الفيلم، تدور أحداث المسرحية حول أبو العربي الذي تتشابه ملامحه مع ملامح عالم شهير يدعى «هادي الفرماوي»، الذي اختفى منذ أعوام، وقرر «فكري» محامي هادي الفرماوي لاستغلال هذا الشبه الكبير وإقناع أبو العربي بأن يكون هادي الفرماوي، من خلال أحداث مشوقة في إطار كوميدي.

أبطال المسرحية

المسرحية بطولة هاني رمزي، وداليا البحيري، وأحمد فتحي، ومحمد جمعة، وحجاج عبد العظيم، وليلى عز العرب، وعمرو عبد العزيز، من إنتاج شركة Sea Cinema، تي كا برودكشن للمنتج تامر كرم، من تأليف محسن رزق، وإخراج تامر كرم.

كما تستعد الفنانة داليا البحيري لتقديم الجزء الخامس من مسلسل "يوميات زوجة مفروسة أوي" ولكن تم التأجيل التصوير أكثر من مرة.

اقرأ أيضًا: تفاصيل مسلسل منعطف خطر الحلقة الثامنة: ”هشام هيقبض على جمال بتهمة القتل” (خاص)

أبطال مسلسل يوميات "زوجة مفروسة أوي"

بطولة داليا البحيري، خالد سرحان، إيمان السيد، شيماء سيف، حسن عبد الفتاح، شريف باهر، نور إيهاب، مروى عبد المنعم، جمال يوسف، عبير عادل، محمد أبو داود، كمال السيد، محمد غنيم، نور المغربي، علاء زينهم، تأليف أماني ضرغام، إخراج أحمد نور.

قصة المسلسل

تدور أحداث المسلسل في حلقات متصلة حول صحفية وصحفي تعمل بنفس الجريدة التي يعمل بها زوجها، ويحدث بينهما صراع فكري بسبب مواقفهما الحياتية المختلفة والاختلافات بين طبيعة الرجل وطبيعة المرأة، كما يحدث صدامات بينهما في الجريدة.

https://fb.watch/eF_qeJc_Jk/