الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:22 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التصديري للصناعات الغذائية يوقع اتفاقا للترويج للمنتجات المصرية في الخارج

الصادرات المصرية
الصادرات المصرية

تنطلق فاعليات اليوم الثاني من معرض فود أفريكا، في مركز المؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس اليوم الإثنين، وهو أحد أهم المعارض الغذائية في الشرق الأوسط، وخلاله يتم توقيع الكثير من العقود التصديرية للدول العربية وتطلع الدول عل جودة المنتجات في مصر.

وبحسب ما كشفه مصدر في وزارة التجارة والصناعة لـ الطريق، يوقع المجلس التصديري الصناعات الغذائية والشركة المنظمة للمعرض، اليوم الإثنين، اتفاقات مع مجموعة إفريقية للترويج للمنتجات المصرية في الخارج.

اقرأ أيضا: هيئة الرقابة النووية والإشعاعية: تدشين مركز لإدارة أي خطر نووي أو إشعاعي

وفق المصدر، سيتم عقد جلسة نقاشية، لتعزيز صادرات الحاصلات الزراعية في الأسواق الخارجية.

وبحسب المصدر، كذلك سيتم عقد نقاشات بحضور أحمد رضا معاون وزيرة الصناعة، وأحمد جابر رئيس غرفة التعبئة والتغليف في اتحاد الصناعات، للحديث عن التكنولوجيا الحديثة للتغليف في مصر.

وافتتح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أمس الأحد، معرض «فود أفريكا» في مركز المؤتمرات الدولي بالقاهرة الجديدة.

وأوضحت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أنّ «فود أفريكا» معرض عالمي، يكشف مدى التنسيق بين الحكومة والقطاع الخاص في مصر، ويضمّ أكثر من 400 عارض من 22 دولة.

لفتت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إلى دور هيئة سلامة الغذاء في الحفاظ على جودة المنتجات والسلع الغذائية في السوق، حيث تلعب دورا مهما خلال المرحلة للتأكد من حصول المستهلك على جودة عالية وقيمة مضافة.