الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:39 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مشروعات النواب تبحث أسباب ضعف نسب الإشغال في 13 مجمع صناعي

مشروعات النواب
مشروعات النواب

تناقش لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الإثنين، عدد من طلبات الإحاطة الموجهة إلى وزيرة التجارة والصناعة ورئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

من أبرز هذه الطلبات، طلب إحاطة مقدم من النائب طارق السيد محمود، بشأن استمرار طلب هيئة التنمية الصناعية خطابات خاصة بالمعونة الفنية لتصنيع المنتج الخاص بها، رغم عدم احتياج المصانع لهذه المعونة مما يعطل حركة العمل والإنتاج، وآخر حول عدم قيام هيئة التنمية الصناعية بالبدء في العمل بأرض مرغم 3 كمجمع صناعي جديد.

اقرأ أيضا | مشروعي قانون واتفاقيتين.. تعرف على أجندة مجلس النواب اليوم

وتبحث اللجنة طلب إحاطة مقدم من النائبة منى عبدالله، بشأن المعوقات التي تواجه المناطق الصناعية بمحافظة بنى سويف، وآخر حول تضرر أصحاب الورش في مدينة بنى سويف من طلب الهيئة العامة للتنمية الصناعية ضرورة الحصول على ترخيص من الهيئة.

وتناقش اللجنة أيضا، أسباب ضعف نسب الإشغال في الــ 13 مجمع صناعي للمشروعات الصغيرة رغم توجيهات القيادة السياسية، ورغم توصيات اللجنة للهيئة العامة للتنمية الصناعية في هذا الشأن في اجتماعاتها بتواريخ (14 و22/11/2021، و27/12/2021) وتوصياتها أثناء زيارتها الميدانية للمجمعات الصناعية في محافظات الغربية والبحيرة والإسكندرية.

موضوعات متعلقة