الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:02 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس النواب يوصي تحويل العقود المؤقتة للعاملين بشركات مياه الشرب والصرف الصحي إلى عقود دائمة

مجلس النواب
مجلس النواب

أصدرت لجنة القوى العاملة التابعة لمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأحد، توصية بموافاتها ببيان مدى إمكانية تحويل العقود المؤقتة للعاملين بشركات مياه الشرب والصرف الصحي، إلى عقود دائمة وفقا لما نصت عليه مواد قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

اقرأ أيضًا: برلماني يبحث مع أهالي الإسكندرية مشكلاتهم ويتعهد بحلها

كما طالبت اللجنة بضرورة دراسة مدى تأثير تعديل الشكل التعاقدي للعمالة إلى تعاقدات غير محددة المدة إلي جانب بحث تأثير العبء المالي الإضافي من عدمه؛ على موازنة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة القوى العاملة التابعة لمجلس النواب، طلب الإحاطة المقدم من النائبة نشوى الشريف، بشأن حرمان العاملين بشركات مياه الشرب والصرف الصحي من الحصول على العلاوات الخاصة والاستثنائية إلي جانب عدم الالتزام بصرف الحد الأدنى للأجور.

وفي سياق آخر أكد النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى التابعة مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يتابع كل جميع القضايا والمشاكل التي تواجه عمل مؤسسات الدولة، لافتا إلي أن الرئيس يصدر القرارت أسبوعيا من لإيجاد الحلول الفعالة لها.

ولفت الحصري خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى التابعة مجلس النواب، اليوم الأحد، إلي أن لجنة الزراعة شاهدة على أداء الرئيس السيسي خلال الفترة الماضية وجهوده لحل أي أزمة أو مشكلة.

موضوعات متعلقة