الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:04 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الوزراء يكشف حقيقة إجبار التلاميذ على تطعيمات كورونا كشرط لدخول الامتحانات

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

انتشر على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي خلال الايام القليلة الماضية، أنباء بشأن إجبار التلاميذ في الفئة العمرية من 12 حتى 18 عاماً على التطعيم بلقاحات كورونا كشرط لدخول الامتحانات.

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، من خلال التواصل مع وزارتي الصحة، والتربية والتعليم، بنفى تلك الأنباء، مؤكدا أنه لا صحة لإجبار التلاميذ في الفئة العمرية من 12 حتى 18 عاماً على التطعيم بلقاحات كورونا كشرط لدخول الامتحانات.

وشدد المركز الإعلامى، على أن عملية تلقي اللقاح لهذه الفئات العمرية اختيارية، وأشار إلى أنه سيتم السماح لهذه الفئة العمرية بدخول الامتحانات دون تلقيهم لقاح كورونا.

وأوضح المركز، أنه تم إتاحة التطعيم للتلاميذ بمراحل التعليم الأساسي بالفئة العمرية من 12 حتى 18 عاماً، بشرط موافقة ولي الأمر مع توقيع إقرار الموافقة للحصول على اللقاح، وناشد أولياء الأمور بضرورة توجيه أبنائهم لتلقي لقاح فيروس كورونا حرصاً على سلامتهم وسلامة كافة أعضاء المنظومة التعليمية.

 

وأشار المركز، الى وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل النشر من صحتها، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، و للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء "01155508688 -01155508851"، أو عبر البريد الإلكتروني http://[email protected]

وفى سياق أخر، عقب دفع الرسوم.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، رابط التقديم لطلاب الثانوي العامة، تسجيل بياناتهم في الاستمارة المؤهلة لدخول الامتحانات للعام الدراسى2021-2022.

 

رابط وطريقة التقديم لطلاب الثانوي العامة عن طريق إتباع الخطوات التالية:

- تسجيل الدخول عبر الموقع الذي خصصته الوزارة لتسجيل بيانات استمارة امتحانات الثانوية العامة وذلك من خلال هذا الرابط من هنا

 

- اختيار أيقونة المرحلة الدراسية الراغب في تسجيل استمارة امتحاناتها "الثانوية"

 

- كتابة بيانات الطالب كاملة "الاسم رباعي، الرقم القومي، محافظة الإقامة، تاريخ الميلاد"

 

- كتابة بيانات المدرسة المقيد بها والإدارة التعليمية

 

- تحديد الشعبية في استمارة الثانوية العامة

 

- تحميل الأوراق المطلوبة للتسجيل

 

- الضغط على زر الحفظ

 

- طباعة الاستمارة والاحتفاظ بها