الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:22 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جائزة مالية لفقدان الوزن في الإمارات

مستشفى رأس الخيمة
مستشفى رأس الخيمة
رأس الخيمة

أقيمت مسابقة لفقدان الوزن في دولة الإمارات العربية المتحدة، للتوعية من خطر السمنة المتزايدة في المجتمع، وأعلن عن منح جوائز قيمة للفائزين.

أفادت تقارير صحفية إماراتية أن الفائزين في المسابقة التي ينظمها مستشفى رأس الخيمة بالتعاون مع وزارة الصحة الإماراتية تحت عنوان "تحدي خاسر الوزن الأعظم" سيمنحون جائزة قدرها 500 درهم لكل كيلوجرام يفقدونه.

صرح رضا صديقي، المدير التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة، أن المسابقة، التي التي سيتم إجراؤها في 17-19 ديسمبر تحت إشراف طبي، ستستمر لمدة 10 أسابيع.

قال صديقي إنه يتوقع أكثر من 3000 مشارك من مختلف أنحاء البلاد، وذكر أن الجوائز ستمنح في 4 مارس، بمناسبة اليوم العالمي للسمنة.

وأوضح صديقي أن الفعالية التي نظموها من أجل توعية المجتمع ضد السمنة سيفوز خلال المتسابقين أيضًا بهدايا متنوعة مثل الإقامة في فنادق بالدولة، بالإضافة إلى الجائزة النقدية.

وأشار صديقي إلى أن الإمارات تحتل المرتبة الخامسة في تصنيفات السمنة على مستوى العالم، وحث جميع المواطنين على المشاركة في المسابقة.

يذكر أن إمارة دبي أطلقت حملة "وزنك ذهب" في عام 2013، والتي يتم فيها إعطاء الذهب لمن يفقدون الوزن لمكافحة السمنة المتزايدة في الدولة.

اقرأ المزيد: البيت الأبيض يدعم مشروع قانون مكافحة الإسلاموفوبيا