الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:04 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البيت الأبيض يدعم مشروع قانون مكافحة الإسلاموفوبيا

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنها تدعم إقرار "القانون الدولي لمكافحة الإسلاموفوبيا" الذي سيناقش قريبًا في مجلس النواب.

قال بيان صادر عن مكتب الميزانية والإدارة في البيت الأبيض: "تدعم الحكومة القانون الدولي لمكافحة الإسلاموفوبيا، حرية الدين هي حق أساسي من حقوق الإنسان، هذا الحق محمي بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان ومرفق بـ الملحق الأول من دستور الولايات المتحدة".

في إشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية دعت إلى مبدأ المساواة في المعاملة والاحترام للأشخاص من جميع الأصول الدينية والعرقية لسنوات عديدة، تم التأكيد على أن إدارة بايدن تدعم أيضًا مادة مشروع القانون المعني الذي يستهدف الأويغور والأقليات الأخرى، في منطقة شينجيانغ المتمتعة بالحكم الذاتي.

وأشير في البيان إلى أن إدارة بايدن تنتظر بفارغ الصبر تمرير القانون المذكور من الكونجرس في أقرب وقت ممكن، وتعيين سفير داخل وزارة الخارجية لمكافحة الإسلاموفوبيا.

سيناقش مقترح القانون الذي يحمل عنوان "القانون الدولي لمكافحة الإسلاموفوبيا" الذي قدمته إلهان عمر، أول نائبة مسلمة محجبة في مجلس النواب الأمريكي، في مجلس النواب.

إذا تم تمرير مشروع القانون من قبل مجلس النواب، فسيتم إرساله إلى مجلس الشيوخ، وإذا تمت الموافقة عليه هناك، فسيتم تقديمه للرئيس بايدن للتوقيع عليه ليصبح قانونًا.

اقرأ أيضا: إيطاليا تمدد حالة الطوارئ 3 أشهر وتطبق إجراءات جديدة على المسافرين

موضوعات متعلقة