الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 08:05 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

«عضو بالشيوخ » مصر تقدم ملحمة حقيقية فى قطاع الزراعة تحت قيادة السيسي

النائب أحمد محسن عضو لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ
النائب أحمد محسن عضو لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ

أشاد النائب أحمد محسن عضو لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، بالجهود المبذولة من جانب القيادة السياسية بالدولة بقطاع الزراعة، خلال السنوات الماضية.

وقال عضو الزراعة بالشيوخ، إن مصر تقدم ملحمة حقيقية فى قطاع الزراعة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتًا إلى أن هناك وفرة فى الإنتاج تسمح بتحقيق الإكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية فى الداخل وتسمح أيضا بتصدير ملايين الأطنان إلى الخارج، مشيرا إلى وصول الصادرات الزراعية للخارج، إلى نحو 5.2 ملايين طن خلال العام الجاري، واستهداف الوصول بها، إلى نحو 5 ملايين و500 ألف طن في العام المقبل.

وأضاف النائب أحمد محسن، أن الاهتمام بقطاع الزراعة هدفه زيادة الانتاج الزراعي المصري وبما يتناسب مع الزيادة السكانية الكبيرة، بجانب تحقيق نقلة زراعية في الاقتصاد والصادرات الزراعية للخارج، تلائم معايير وأسس الجمهورية الجديدة التي يشيدها الرئيس السيسي وتحقق حلم الأجيال الجديدة في المستقبل.

اقرأ أيضًا: مجلس الوزراء يعلن عن أخبار سارة لأهالي أسوان

وأوضح " محسن"، أن السياسات الزراعية سواء في المحاصيل والتوسع الأفقي أو في منظومة الري أو في كارت الفلاح، تؤكد حدوث نهضة زراعية شاملة، وصلت إلى تنفيذ نحو 327 مشروعا بتكلفة استثمارية تزيد عن 42 مليار جنيه، بما يكشف عن خطوات وطينة واسعة في مجال الزراعة، وهو ما ينعكس بالإيجاب على المواطن المصري.

موضوعات متعلقة