الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:56 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شيخ الأزهر يهنئ البحرين بيومها الوطني الـ 50

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

قدم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، التهنئة إلى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، والشعب البحريني الشقيق، بمناسبة اليوم الوطني الـ 50 للبحرين.

اقرأ أيضًا: مركز الأزهر للفتوى يواصل فعاليات حملة التوعية الأسرية بأسوان

وأعرب شيخ الأزهر الشريف عن تقديره لجهود الملك حمد بن عيسى آل خليفة في النهوض بمملكة البحرين، والحفاظ على وحدتها واستقرارها، مشيدًا بالعلاقات المصرية البحرينية والأخوة بين الشعبين الشقيقين وحرص الدولتين على خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، داعيًا الله أن يحفظ البحرين، وأن يكتب لها دوام التقدم والازدهار وأن يُجنبها وأمتنا العربية والإسلامية كل مكروه وسوء.

وفي سياق آخر، يواصل مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية والمجلس القومي للمرأة، اليوم الخميس، فعاليات حملتهما للتوعية الأسرية والمجتمعية المُقامة بمحافظة أسوان.

وكانت مدينة نصر النوبة اليوم؛ هي أولى المحطات التي وصل إليها أعضاء مركز فتوى الأزهر الشريف والمجلس القومي للمرأة.

وبين مناقشات وتساؤلات؛ أقيم اللقاء المثمر بين علماء الأزهر وسيدات مدينة نصر النوبة الفضليات، وذلك بقصر ثقافة حسن فخر الدين.

في مستهل اللقاء قال أعضاء مركز الأزهر للفتوى: نعلم جيدًا أن أهل النوبة أنموذجٌ يُحتذى به في الاستقرار الأسري، وهم أبعد ما يكونوا عن العنف بكل صوره، رغم تنوع المشاكل المجتمعية لديهم مثل أي مجتمع آخر؛ موضحين أنهم ما سعوا إليهم إلا لتثمين تلك الحالة الرائعة في معالجة مشكلاتهم، وتقديم التوعية لكل أفراد الأسرة بمختلف فئاتهم العمرية بما يعزز فيهم سيرة سيدنا النبي ﷺ، ورقي تعامله مع أهل بيته، مطالبين جميع أهالي القرية بحسن تمثُّل هديه، والامتثال لتعاليمه، وضرورة تطبيقها في بيوتهم ومجتمعاتهم.