شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 04:56 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

«الطيب» يصدر قرارًا بتعيين قيادات جديدة بالمناطق الأزهرية

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

أُصدر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، قرارات بتعيين مدراء جدد بالمناطق الأزهرية.

وجاءت قرارات شيخ الأزهر على النحو التالي:

- دكتور سيد بكري مديرا عاما للعلوم الدينية لمنطقة أسوان الأزهرية.

- الدكتور إسماعيل الشربيني مديرا عاما للشئون الفنية التعليمية بالأزهر الشريف.

- الشيخ محمود علي حسانين مدير عام العلوم الدينية بمنطقة الفيوم الأزهرية.


تعيين عمداء جدد بجامعة الأزهر


في الوقت نفسه، أصدر الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، قرارات بتعيين عمداء جدد بكليات القاهرة والأقاليم.

وأصدر رئيس جامعة الأزهر، قرارًا بتكليف الدكتورة أميمة فهمي مهدي إبراهيم، أستاذ الجغرافيا البشرية تخصص عمران وخرائط بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب؛ للقيام بعمل عميد الكلية.

اقرأ أيضا:

خطوات تقديم الطعون على نتيجة الثانوية الأزهرية 2022

وحصلت عميدة كلية الدراسات الإنسانية الجديدة على ليسانس الآداب قسم الجغرافيا، شعبة الخرائط كلية الآداب، جامعة القاهرة 1987م، ثم تمهيدي ماجستير، ثم ماجستير في الآداب، و دكتوراه في الآداب.


غريب عميدا لتجارة بنين القاهرة

وكلف رئيس جامعة الأزهر، الدكتور عادل ممدوح غريب، أستاذ المحاسبة والمراجعة، وكيل كلية التجارة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة لشئون التعليم والطلاب، للقيام بعمل عميد الكلية.

تدرج عميد كلية التجارة الجديد في التعليم، وحصل على بكالوريوس التجارة، وبدأ مشوار الدراسات العليا وحصل على درجة التخصص الماجستير، ثم استكمل مشواره العلمي حتى حصل علي درجة الدكتوراه في المحاسبة، عين مدرسا بكلية التجارة، وبعد عدة سنوات رقي لدرجة أستاذ مساعد، ثم بعد ذلك رقي لدرجة الأستاذية وهي أعلى درجة علمية.

عمل غريب أستاذا للمحاسبة والمراجعة ومحاسب قانوني وله العديد من المؤلفات في المحاسبة والمراجعة، وهو عضو لجنة تقويم أداء البنوك الإسلامية في مصر عام 1997م.

عامر عميدًا لكلية الدراسات الإسلامية للبنات ببورسعيد


وكلف رئيس الجامعة، الدكتور محمد محمد سيد أحمد عامر الأستاذ بقسم الفقه بكلية الشريعة والقانون بالقاهرة للقيام بعمل عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر ببورسعيد.

تدرج عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر الجديد ببورسعيد في التعليم الأزهري، وحصل على ليسانس الشريعة والقانون بالقاهرة بتقدير جيد جدا دور مايو عام 1987 م ، ثم حصل على درجة التخصص الماجستير في الفقه العام عام 1994 م بتقدير ممتاز ، ثم العالمية " الدكتوراه " في الفقه العام عام 1998 م بتقدير مرتبة الشرف الأولى.

ويشغل منصب رئيس قسم الفقه العام بكلية الشريعة بالقاهرة منذ عام 2020 م، كما أنه عضو لجنة الفتوى الرئيسة بالأزهر الشريف منذ عام 2015 م.

اقرأ أيضا: فتوى جديدة من دار الإفتاء بشأن حكم إيواء الإرهابيين