الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:39 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بيان مهم من الحكومة بسبب سوء الأحوال الجوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عن متابعة الوزارة للمحافظات المختلفة، بعد تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية من طقس اليوم الإثنين، وشدد على ضرورة التعامل السريع مع أي حد طارئ، مؤكدا رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل في حالة سقوط أمطار.

اقرأ أيضًا: عاجل | تحذير جديد من طقس الساعات المقبلة.. ارتفاع الأمواج لـ5 أمتار

وأشار اللواء محمود شعراوي إلى أن تقرير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالتنسيق مع مجلس الوزراء، أكد على أن محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية ومطروح وكفرالشيخ والبحيرة ودمياط تشهد حالة من الطقس غير المستقر مع وجود أمطار، مشيرًا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السيء مع تمركز المعدات والأفراد ووحدات التدخل السريع للتعامل مع تجمعات الأمطار فور سقوطها.

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه تم تعطيل الدراسة بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والاسكندرية والبحيرة ومطروح وكفر الشيخ نظراً لحالة الطقس غير المستقر.

وأشار تقرير غرفة العمليات المركزية بالوزارة إلى أن محافظة القاهرة شهدت أمطار متوسطة على أغلب الانحاء وتم التعامل مع مياه الأمطار، والطقس شديد البرودة ورياح متوسطة، وتم رفع درجة الإستعداد على كافة الانحاء بالتنسيق بين الأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

أمطار غزيرة

وفى محافظة الجيزة، سقطت أمطار غزيرة على منشأة القناطر، وأمطار متوسطة على الهرم وبولاق الدكرور والبدرشين والحوامدية، وتم فصل الكهرباء عن الشوارع الجانبية، وجارى التعامل مع الأمطار، فيما شهدت محافظة الإسكندرية أمطار غزيرة على حى شرق، وأمطار متوسطة على حى الجمرك، وجارى التعامل مع الأمطار، وبلغ ارتفاع الموج من ٣ إلى ٤ أمتار ويعمل ميناء الإسكندرية بشكل طبيعي.

وتشهد محافظة مطروح أمطار رعدية متوسطة على مدينة مطروح وغزيرة على مدينة العلمين، وطقس شديد البرودة ورياح شديدة، كما تشهد محافظة كفر الشيخ أمطار متوسطة ورياح شديدة، وتوقف الملاحة فى ميناء البرلس لليوم الثاني علي التوالي.

وفي محافظة البحيرة، سقطت أمطار خفيفة إلى متوسطة، أما دمياط والقليوبية فالطقس مستقر مع رياح متوسطة باردة، وسقوط أمطار خفيفة على بعض المراكز، فيما تشهد باقي المحافظات طقس مستقر ورياح متوسطة ولا يوجد أمطار.