الطريق
السبت 11 مايو 2024 08:42 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة»: لا ضحايا نتيجة الطقس السيئ في البلاد

الدكتور حسام عبد الغفار
الدكتور حسام عبد الغفار

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه لا يوجد وفيات ولا إصابات ناتجة عن سوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد حتى الآن، وذلك وفقا لما أصدرته غرفة الأزمات التابعة لوزارة الصحة.

وأضاف عبد الغفار أنه هناك مخزون استراتيجي متوفر من الأدوية والمضادات للدغات العقارب والثعابين في جميع مستشفيات المحافظات بأنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أن هناك سيارات إسعاف متوفرة على المناطق الحدودية.

أقر أيضا: «الصحة»: توافر كافة أدوية وأمصال لدغات العقارب والثعابين تحسبا لتقلبات جوية

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن غرفة الأزمات مستمرة في الانعقاد  على مدار اليوم للتعامل مع أي حالة طارئة، والتنسيق مع هيئة الإسعاف، ومستشفيات وزارة الصحة.

ووجه "عبد الغفار" مجموعة من النصائح، التي من شأنها المساعدة في حماية المواطنين من المضاعفات الصحية، الناتجة عن التقلبات الجوية، مشددا على التزام المواطنين الأكثر عرضة للمشكلات الصحية مثل الأمراض التنفسية ومرضى حساسية الصدر، وتجنب الخروج من المنزل إلا في الحالات الضرورة.

ونوه الوزير على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة أثناء الخروج من المنازل في تغير الطقس لوجود عاصفة ترابية ولتجنب دخول الأتربة إلى الشعب الهوائية، وضرورة التواجد في الأماكن جيدة التهوية، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة.