الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:19 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الرقابة المالية يعلن تسجيل 3 شركات للقيد بالبورصة

محمد عمران
محمد عمران

كشف الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، في تعليق له على تقدم الشركات العاملة في السوق المصري، عن الانتهاء من تسجيل ثلاث شركات تمهيدا لقيدهم بالبورصة المصرية، قبل أيام من انتهاء عام 2021.

ووفق بيان صادر اليوم من الهيئة، تم قيد شركتان منهم بالسوق الرئيسية وهما شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية، وهي من الشركات العاملة في قطاعات الأدوية، وتم قيدها في قطاع الرعاية الصحية والأدوية بالبورصة لغرض القيد والطرح بقيمة عادلة تقترب من 3.5 مليار جنيه وبنسبة تداول حر قدرها 45.8%.

اقرأ أيضا:أسعار الذهب بداية تعاملات اليوم الأحد 26-12-2021

وفق الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، تم أيضا قيد شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية وتستهدف استصلاح الأراضي الزراعية وتندرج تحت قطاع الأغذية والمشروبات للقيد بغرض التداول بقيمة عادلة تصل إلى 500 مليون جنيه وبنسبة تداول حر 61%.

وتابع الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن الشركة الثالثة التي سيتم طرح أسهمها للتداول في البورصة المصرية، ستقيد بغرض التداول بسوق المشروعات المتوسطة والصغيرة، التي تشجع الدولة على تنميتها وتطويرها خلال الفترة الجارية، وهي شركة المشروعات الصناعية والهندسية وتنتمي لقطاع المقاولات بقيمة عادلة تصل إلى 117 مليون جنيه تقريبا وبنسبة تداول حر 62%.