الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:25 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإسكان يصدر قرارا بإنشاء جهاز تنمية مدينة الإسماعيلية الجديدة

وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار
وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارا وزاريا بإنشاء جهاز بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمسمى جهاز تنمية مدينة الإسماعيلية الجديدة.

ونص قرار وزير الإسكان، على أن يتم إخطار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والجهات المعنية، بهذا القرار.

كما أصدر الجزار، قرارا إداريا بإزالة مخالفات البناء الواقعة على قطعة أرض تحت ولاية جهاز تنمية الساحل الشمالي الغربي، والمتمثلة في إقامة سور ومخزن وغرف بدون الحصول على تراخيص البناء اللازمة.

اقرأ أيضا: قطاع البترول يتخطى التحديات ويستعيد مكانته في الاقتصاد القومي.. حصاد 2021

ونص القرار الذي أصدره وزير الإسكان، على أن يتولى جهاز المدينة بمعاونة كل من شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص، تنفيذ الإزالة.​

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، استعرض موقف المشروعات التي تم وجارٍ تنفيذها بالقطاعات المختلفة بمدينة العبور الجديدة خلال العام 2021، حيث تعتبر مدينة العبور الجديدة هي إحدى مدن الجيل الرابع الجاري تنفيذها داخل إقليم محافظة القليوبية، والتي تشمل تنفيذ عشرات الآلاف من الوحدات السكنية المتنوعة.

وأضاف الدكتور عاصم الجزار، أن قطاع الإسكان بمدينة العبور الجديدة خلال 2021 شمل الانتهاء من تنفيذ 42 عمارة تضم 1008 وحدات سكنية لمحدودي الدخل ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، ليصبح إجمالي ما تم تنفيذه من وحدات بالمشروع بمنطقة 2600 فدان حوالي 27168 وحدة سكنية.

موضوعات متعلقة