الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 10:27 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الرئاسة ينشر صورًا لجولة الرئيس السيسي بمجمع بنبان للطاقة الشمسية بأسوان

جانب من الجولة التفقدية للرئيس عبد الفتاح السيسي
جانب من الجولة التفقدية للرئيس عبد الفتاح السيسي

نشر السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عبر صفحة المتحدث باسم الرئاسة على موقع "فيس بوك" مجموعة من صور الجولة التفقدية للرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم بمجمع بنبان بأسوان.

اقرأ أيضًا: عاجل | «الأعلى للجامعات» يطبق 5 قرارات جديدة تنفيذا لتوجيهات السيسي

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مجمع بنبان للطاقة الشمسية هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، كما يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.

واستمع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى آيات من القرآن الكريم للقارئ الشيخ أيمن عقل، أثناء تواجده في محافظة أسوان؛ لافتتاح سلسلة من المشروعات القومية الجديدة بمختلف القطاعات بصعيد مصر.

وفي سياق آخر، استعرض الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، جهود الوزارة في قطاع الكهرباء والطاقة، وبدأ حديثه بعرض حديث سابق للرئيس عبد الفتاح السيسي عن النهوض بقطاع الكهرباء في مصر.

وقال "شاكر" أثناء كلمته أمام الرئيس، في افتتاح مجمع «بنبان» للطاقة الشمسية في أسوان، أنه تم تنفيذ خطة عاجلة لسد العجز في وحدات الكهرباء، بتكلفة استثمارية 47 مليار جنيه وتم التنفيذ في 8 أشهر ونصف.