الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:38 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم يصدر تعليمات جديدة بشأن امتحانات الصف الرابع الإبتدائى

وزير التعليم
وزير التعليم

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، تعليمات جديدة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي، مؤكدا أن الامتحان فيما درسه التلاميذ من المنهج الدراسي فقط، على أن يستكمل تدريس باقي المنهج في الفصل الدراسي الثاني.

وقال "شوقي"، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إنه سوف يستكمل تدريس محتوى الفصل الدراسي الأول بعد منتصف العام، ثم ننتقل لمحتوى الفصل الدراسي الثاني، ليتعلم الطلاب منه أقصى قدر حتى نهاية العام، على أن يستكمل ما يتبقى من منهج الفصل الدراسي الثاني بعد الإجازة الصيفية.

وأثار منهج الصف الرابع الابتدائي جدلًا كبيرًا بين أولياء الأمور والطلاب وأعضاء مجلس الشعب أيضًا، وتردد الكثير عن صعوبته وعدم استيعاب الطلاب في هذه المرحلة لمثل هذا المنهج.

وفى سياق أخر، كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أنه ليس له أي صلة بصفحة يتابعها 320 ألف عضو، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مؤكدًا أنها مزورة ولا تمت له أو للوزارة بأي صلة.
 

وحذر "شوقي"، الطلاب أولياء الأمور وجميع العاملين في العملية التعليمية من هذه الصفحة التي تحمل اسمه وصورته، أو تصديق أي أخبار تنشرها.

اقرأ أيضًا: اليوم.. الرئيس السيسي يفتتح 5 مشروعات قومية بقطاع الكهرباء في الصعيد

وتضمنت الصفحة المزورة منشورات مطابقة لما ينشره وزير التعليم ، عن العملية التعليمية، إضافة إلى تضمينها منشورا مثبتا منتحلا اسم وزير التعليم، مفاداه، " نحن لا نفعل لإثارة البلبلة واضفاء شعور بالتخبط والحيرة حول كافة موضوعات التعليم...نحن ننقل ما بين الحقيقة فقط لا غير وهذه الصفحة لست الرسمية، اللهم بلغت اللهم فاشهد".

وبدوره أكد وزير التربية والتعليم، عبر منشور له علي حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلا نصا ،" الصفحة الرسمية موثقة بعلامة الصح الزرقاء كما هو مبين في الصورة المرفقة للتأكد من صحة الموقع وأنا لا أملك سوى صفحة واحدة فقط على فيسبوك" .

وجاء ذلك التوضيح من وزير التربية والتعليم، ردا على انتشار عدد من الصفحات علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تحمل صورة الوزير طارق شوقي، وتبث أخبار مغلوطة تثير الشائعات والبلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين.

موضوعات متعلقة