الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:36 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حصاد 2021.. رحلة الكرة المصرية لفرض الهيمنة على القارة الإفريقية

النادي الأهلي
النادي الأهلي

سطر نجوم كرة القدم المصرية خلال عام 2021 العديد من الإنجازات وتمكنت الطرة المصرية من حصد العديد من الألقاب، حيث شهد هذا العام الكثير من الأحداث الكروية المثيرة والمشوقة.

وتستعرض"الطريق" في السطور التالية البطولات والألقاب التي استطاع نجوم كرة القدم المصرية حصدها خلال هذا العام 2021، والتي جاءت كالآتي:

الأهلي يتربع على العرش لعام 2021

استطاع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من حصد لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخة والثانية علي التوالي ليعد أكثر الأندية حصولا علي بطولة دوري أبطال إفريقيا بالفوز على كايزر تشيفيز بثلاثية نظيفة.

وتوج المارد الأحمر بالميدالية البرونزية بعد أن حصد المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية، والتي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة في شهر فبراير الماضي، وهى المرة الثانية للأهلي للحصول على البرونزية في تاريخ مشاركاته بالبطولة التي وصلت 6 مرات، بعد أن حقق الفوز على الدحيل القطري بهدف نظيف، ثم جاءت خسارته من بايرن ميونخ بهدفين دون رد، وليعود مجددا بالفوز على بالميراس البرازيلى بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبى.

السوبر الإفريقي:

واصل الأهلي حصد البطولات، ولم يتوقف قطاره هذا العام بل استمر وتوج المارد الأحمر ببطولتين السوبر الإفريقي، الأولي كانت علي حساب نهضة بركان المغربي بهدفين مقابل لاشيء في العاصمة القطرية الدوحة علي استاد جاسم بن حمد 28/5/2021 للمرة السابعة في تاريخه، والثانية كانت 22 ديسمبر على حساب الرجاء البيضاوي المغربي بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق علي ملعب أحمد بن علي بمدينة الريان القطرية، وهى الثامنة في تاريخ الأهلي والثانية على التوالي.

الزمالك بطل المسابقة المحلية

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من حصد لقب بطولة الدوري المصري الممتاز لعام 2021، وهي المرة الـ 13 في تاريخه بعد غياب دام لفترة طويلة خارج القلعة البيضاء.

وجاء تتويج الزمالك بلقب الدوري لهذا العام بعد الفوز علي الإنتاج الحربي بهدفين دون مقابل، وتعادل منافسة الأهلي مع الجونة بثلاثة أهداف لكل فريق.

طلائع الجيش يتوج بطلا للسوبر المصري

حقق فريق طلائع الجيش مفاجأة مدوية بالفوز بالسوبر المصري علي حساب النادي الأهلي بركلات الترجيح علي ملعب برج العرب، تحت قيادة عبدالحميد بسيوني، المدير الفني للفريق، وهذه تعد هي أول بطولة يحصل عليها الجيش في تاريخة.

وعلى صعيد مشوار المنتخبات لم يكن للكرة المصرية أي إنجاز واضح.

وداع الأولمبياد

ودع المنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب المدير الفني أولمبياد طوكيو بعد الخسارة أمام البرازيل بهدف نظيف في لقاء ربع نهائي منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020".

وصل المنتخب المصري للمرحلة الفاصلة المؤهلة إلي كأس العالم قطر 2022، بعد تصدر مجموعته برصيد 14 نقطة بفارق 7 نقاط علي نظيره الجابون في المركز الثالث.

اقرأ أيضًا: ماني يحقق رقمًا سلبيًا مع ليفربول هذا الموسم

يذكر أن المنتخب المصري حصل على المركز الرابع ببطولة كأس العرب قطر 2021 بعد الهزيمة من المنتخب القطري علي تحديد المركز الثالث والرابع بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي.