الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:26 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

حصاد الأهلي 2021.. العاشرة الإفريقية وزعامة قارية.. وإخفاق محلي

الاهلي بطل افريقيا
الاهلي بطل افريقيا

تسيد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي القارة السمراء، بعد أن حصد البطولات القارية المتاحة، وقدم عروضًا مثيرة خلال العام الجاري 2021، الذي أوشك على الانتهاء، ليعود من جديد مارد إفريقيا.

فقد شهد عام 2021 على مشاركات المارد الأحمر في مختلف البطولات القارية والمحلية والعالمية، تحت قيادة فنية للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي حافظ على منصبه كمديرًا فنيًا للفريق لمدة عام وشهرين، وهو ما لم يحدث منذ مدة كبيرة في القلعة الحمراء.

الأهلي في كأس العالم والبرونزية الثانية

كان عام 2021 شاهدًا على إنجاز جديد لزعيم القارة الإفريقية، بمشاركته السادسة في بطولة كأس العالم للأندية، في فبراير الماضي، والتي مثل فيها إفريقيا بعد حصوله على لقب دوري الأبطال للمرة التاسعة في تاريخه على حساب غريمه الأزلي الزمالك في نهائي القرن 2020.

تمكن النادي الأهلي في مونديال الأندية من تحقيق المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية الثانية في تاريخه بعد إنجاز 2006.

السوبر الإفريقي السابع في تاريخه

في مايو 2021، واجه الأهلي نظيره نهضة بركان المغربي للمنافسة على لقب السوبر الإفريقي، ليحصد الأهلي اللقب السابع في تاريخه.

الأهلي والعاشرة الإفريقية

حافظ النادي الأهلي على لقب دوري الأبطال الإفريقي للنسخة الثانية على التوالي، بعدما حصد اللقب العاشر في تاريخه على حساب كايرز شيفز الجنوب إفريقي في مايو الماضي.

السوبر الإفريقي الثامن 

وفي ديسمبر الجاري، حقق الأهلي سريعًا لقب السوبر الإفريقي الثامن في تاريخه، على حساب الرجاء البيضاوي المغربي، بركلات الترجيح.

اقرأ أيضًا: حصاد المحترفين المصريين 2021.. نكبة تريزيجية وتألق صلاح ومرموش

إخفاقات الأهلي محلية

بينما كان الأهلي زعيمًا للقارة الإفريقية منذ نوفمبر من العام الماضي وحتى الآن، إلا أنه لم ينجح محليًا، وأخفق الموسيماني في تجربة البطولات المصرية.

ضياع الدوري لأول مرة منذ ست مواسم

رحل درع الدوري المصري الممتاز في الموسم الماضي إلى ميت عقبة، ليغادر قلعة الجزيرة للمرة الأولى بعد 5 سنوات من الاحتكار، ليحصده الغريم الأزلي نادي الزمالك.

خسارة السوبر المحلي أمام الطلائع

وسرعان ما فقد الأهلي بعده لقب السوبر المحلي، أمام نادي طلائع الجيش بركلات الترجيح.

وإجمالًا في عام 2021، خاض الأهلى 60 مباراة، حقق الفوز فى 38 مباراة، كثاني أكثر الأندية تحقيقًا للفوز على مستوى العالم بعد بايرن ميونخ الألماني.

وتعادل فى 18 لقاء وتلقى أربع هزائم.

سجل لاعبوه 120 هدفًا، وتلقت شباكه 47 هدفًا.

كما حافظ على نظافة شباكه فى 26 مباراة.