الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:41 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الكهرباء يكشف لـ«الطريق» حقيقة حدوث أحمال على الكهرباء بسبب أضواء رأس السنة

احتفالات وأضواء رأس السنة
احتفالات وأضواء رأس السنة

بالأضواء تزينت الشوارع والطرقات مساء أمس الجمعة، احتفالًا بمناسبة رأس السنة وبداية عام 2022، تلك الطريقة التي اعتاد المصريين على الاحتفال بها.

بالرغم من انشغال المواطنين في ألوان البهجة وضجيج الأضواء، إلا أن البعض تسائل عن إمكانية تشكيل ضغط على أحمال الكهرباء في ذلك اليوم، نتيجة لكثرة الإضاءة، وهو ما يمكنه أن يمثل مشكلة في استهلاك قدر كبير من الكهرباء.

وتعليقًا على ذلك، أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الاحتفال بالأضواء التي زينت الشوارع يوم رأس السنة لم يشكل أي ضغط أو أحمال على الكهرباء.

وأوضح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن مصر تمتلك 15 ألف ميجا وات فائض من الكهرباء، وهو ما يؤكد عدم تعرض أي مكان في مصر لأي ضغط أو أحمال على الكهرباء كما أنه يمنع حدوث أي مشكلات.

اقرأ أيضًا.. بشعار مبتكر ورسوم متحركة.. جوجل تحتفل برأس السنة الجديدة 2022

وطمأن الدكتور محمد شاكر المواطنين بعدم حدوث أي أعطال أو مشكلات في الكهرباء بسبب زينة الأضواء في احتفالات أمس برأس السنة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن الذين ينكرون الاحتفال بأعياد غير المسلمين رأيناهم يحتفلون في مناسبات مختلفة، مبينًا أنه ليس لديهم دليل على إنكار الاحتفال بالمناسبات الدينية.

ورد مفتي الجمهورية خلال لقاءه مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج "نظرة"، المذاع على قناة صدى البلد، على الذين ينكرون الاحتفال بمناسبات غير المسلمين لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يفعل ذلك مدعين أن هذه الاحتفالات بدعة، قائلًا: "الصحابة فعلوا أشياء لم تحدث في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم".