الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:18 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فتوى صادمة لـ مبروك عطية عن حكم الغناء.. فيديو

الدكتور مبروك عطية
الدكتور مبروك عطية

ظهر الدكتور مبروك عطية العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر، في مقطع فيديو منشور عبر قناته الرسمية على موقع اليوتيوب، وأبدى انفعاله من الأغاني التي تحتوي على بعض الكلمات غير المناسبة، قائلًا نفسنا نسمع أغنية فيها "تتجوزيني يا بنت الحلال.. فيها ايه، بدل ما أنت مفتون بشعرها ورجليها.. ما تشيع الجواز في الأمة الإسلامية، ما يكتبلك مؤلف تتجوزيني يا بنت الحلال وأروح لأبوكي ومعايا المال، بدلًا من الحب والمياصة والوصف".

ووجه الدكتور مبروك عطية كلمة إلى من اعتزل الغناء، بأن الغناء ليس كله حرامًا، بدليل أن النبي كان في أسفاره يقول من رجلًا ينشدنا الليلة، مضيفًا الكلمة الطيبة تُغنى وتُنشد ويحفظها الناس وجزى الله المغني خيرًا وجزى الله الملحن خيرًا.

اقرأ أيضًا: كيف تتعامل الفتاة مع خطيبها؟.. علي جمعة يوضح

وتابع "عطية" أن الغناء المحرم هو كل ما أثار فتنة وكل ما وصف عاطفة مزورة، وكل ما دعا إلى ضلالة، وكل ما دعا إلى قبلة ونحوها مما شاع بين الناس فهذا حرامًا حرام، مضيفًا الذي اعتزل الغناء فتح الله عليه ورزقه من بابا أوسع وليس معنى اعتزاله الغناء أن الغناء كله حرام.

الجدير بالذكر، أن الفنان الأردني أدهم نابلسي كان قد أعلن اعتزاله الغناء وحذفه مجموعة من أغانيه من موقع اليوتيوب، مما أثار جدلًا واسعًا في الوسط الفني وبين جمهوره.