الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:25 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إثارته الجدل.. داوود عبد السيد: «قرار اعتزالي تحصيل حاصل».. فيديو

داوود عبد السيد
داوود عبد السيد

أثار خبر اعتزال المخرج داوود عبد السيد، الكثير من الجدل على السوشيال ميديا، خلال الساعات الماضية، وتصدر اسمه قائمة التريند في محرك البحث بجوجل.

اعتزال داوود عبد السيد

وأكد المخرج داوود عبد السيد، قرار اعتزاله ورد على الضجة المثارة بعد إعلانه اعتزال مهنة الإخراج واتهامه بإهانة الجمهور، قائلا: "هو تحصيل حاصل"، لأنه متوقف عن العمل بالفعل منذ قدم آخر أفلامه "قدرات غير عادية"، في 2014.

وتابع داوود عبد السيد، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن بقائه لفترات طويلة دون عمل ليست المشكلة، ولكن الجو العام في السينما، لا ينبئ بأي تغيير: "لم أفكر طويلًا في قرار الاعتزال، وليس اعتزالا مشروطًا، فلا أرى احتمالات لتغير السينما، لو فيه مكان قرر يقدم فيلم هدية ليا، القضية ليست أنا وإنما أجيال، ومواهب موجودة في السينما المصرية".

وأضاف المخرج: "الأمور محتاجة إصلاح عميق، فالسينما الحالية سينما تجارية أو تشحذ دعم من الخارج، وتقدم أفلام هائلة، لكن لا يقبل عليها الجمهور، لأن الأفلام المدعومة وفقًا لوجهة نظر الداعم وليس الجمهور"، وأشار إلى أنه في الثمانينات والتسعينات في القرن الماضي كان يوجد مجموعة جيدة من الأفلام للمخرجين الشباب، هي السائدة، والمشكلة الآن أن الجمهور تغير.

وكان المخرج المصري داوود عبدالسيد، صدم محبيه في الساعات الماضية، بعدما أكد أنه إعتزل الإخراج نهائيا بسبب ذوق جمهور السينما الآن، مشيرا إلى أن الأفلام المصرية الآن مجرد نسخة من السينما التجارية الأمريكية.

اقرأ أيضًا : رمضان 2022.. قائمة المسلسلات المشاركة في السباق.. «محمد رمضان وأحمد عز وأمير كرارة» الأبرز

وأوضح داوود عبد السيد، أنه لا يتعالى على الجمهور في أفلامه، قائلا: "كيف استعلي على الجمهور الذي أستهدفه؟! مبعملش حساب النقاد، لكن بعمل حساب الجمهور، لأن النقاد وظيفتهم تحليل العمل، أنا لا أستطيع التعامل مع الجمهور الموجود حاليا، ونوعية الأفلام التي يفضلها بغرض التسلية"، بهذه الجملة أعلن المخرج داود عبد السيد اعتزاله الإخراج، وذلك في لقائه مؤخرا على شاشة CBC، في برنامج "المساء مع قصواء".