الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 08:51 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

اليمن: أعمال الحوثي الإرهابية تحتاج لرادع قوي من المجتمع الدولي

معين عبدالملك
معين عبدالملك

أدان رئيس مجلس الوزراء اليمني، الدكتور معين عبدالملك سعيد، اليوم الإثنين، اختطاف مليشيا الحوثي سفينة تحمل علم الإمارات.

وقال رئيس وزراء اليمن، في تغريدة عبر تويتر، إن قرصنة واختطاف مليشيا الحوثي سفينة تحمل علم الإمارات، وعلى متنها معدات طبية قبالة محافظة الحديدة، تهديد خطير للملاحة الدولية وانتهاك صارخ للقانون الدولي.

وأشار إلى أن تلك الأفعال تكشف الطبيعة الإرهابية لهذه المليشيا وداعميها، ويضع المجتمع الدولي أمام مسؤولية ومهمة ملحة للتعامل مع هذا الخطر.

وشد معين عبدالملك سعيد، على أن عمليات القرصنة الحوثية الإرهابية، واستهداف الملاحة الدولية لن تتوقف ما لم يكن هناك ردع قوي وحازم تجاه هذه المليشيات المدعومة إيرانيا.

وأكد أن الحكومة اليمنية ستظل ملتزمة بالعمل مع كافة الشركاء لمكافحة هذه القرصنة والإرهاب وبكل الوسائل.

وفي وقت سابق من اليوم، كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن أن سفينة شحن تعرضت للقرصنة والسطو من قبل ميليشيات الحوثي قبالة مدينة الحديدة اليمنية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، في بيان، إلى أن سفينة الشحن (روابي) التي تحمل علم الإمارات تعرضت للقرصنة والاختطاف عند الساعة (٢٣٥٧) من مساء أمس الأحد  أثناء إبحارها مقابل محافظة الحديدة.

اقرأ أيضًا| «التحالف»: ميليشيا الحوثي تختطف سفينة شحن قبالة الحديدة

موضوعات متعلقة