الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:11 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزيرة التعاون الدولي: التحول إلى النقل الذكي أحد محاور تعزيز العمل المناخي

رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي
رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في تعليق لها على التمويلات الإنمائية التي تم الحصول عليها لقطاع النقل في مصر، سواء للسكة الحديد أو للمترو أو تطوير الطرق، أن تطوير بنية تحتية مستدامة في مصر لقطاع النقل والمواصلات بكافة أشكالها ووسائل نقل ذكية، تعد أحد المحاور الأساسية التي تعتمد عليها الدولة لتعزيز العمل المناخي، وقيادة التحول إلى دول عالمية على مستوى المنطقة فيما يتعلق بالاقتصاد الأخضر.

اقرأ أيضا: «المركزي» يعتمد إطلاق البوابة الإلكترونية لإدارة حسابات محفظة الهاتف المحمول

أشارت المشاط، خلال لقاء لها مع الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، بمقر وزارة التعاون الدولي، وصدر به بيان رسمي صباح اليوم الأربعاء، وصل الطريق نسخة منه، إلي أن قطاع النقل يعد أحد القطاعات الأساسية التي تمثل إطارًا للتعاون بين مصر وشركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، من خلال التمويلات الإنمائية والدعم الفني الذي يتم توفيره لتنفيذ المشروعات المختلفة.

لفتت وزيرة التعاون الدولي، إلى أهمية قطاع النقل والمواصلات في مصر وفي الدول المتقدمة، الذي يأتي من بين الأولويات الوطنية بهدف تطوير البنية التحتية، مستعرضة الموقف التنفيذي لمشروعات وزارة النقل، والتمويلات الميسرة لقطاع النقل خلال العام الجاري 2022، حيث جاء من بين أكثر القطاعات حصولًا على تمويلات من شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين خلال 2020، منوهةً بأن تطوير قطاع النقل ينعكس على زيادة مشاركة القطاع الخاص في الجهود التنموية.

موضوعات متعلقة