الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 04:18 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصدر بالتضامن عن حبس محمد الأمين: الوزارة تقوم بعمليات تطهير لمؤسسات الرعاية.. خاص

كشف مصدر مسؤول بوزارة التضامن الاجتماعي، تفاصيل إصدار جهات التحقيق قرارًا بحبس رجل الأعمال محمد الأمين بتهمة الاتجار في البشر والتعدي على بعض الفتيات بداري أيتام أسسهما المذكور.

وأوضح المصدر لـ "الطريق"، أن موضوع محمد الأمين قيد التحقيق في النيابة العامة، وتقوم الوزارة بعملية تطهير لمؤسسات الرعاية، وإعادة بناء وعملية تطوير المنظومة بأكملها.

وأشار إلى أن المخالفات تحال للنيابة العامة، مثل ما حدث في ليلة القدر التي هدمت، وأم القري التي هدمت والأمين التي أغلقت، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم بعملية تطهير شاملة، وتعالج موضوعات من سنوات طويلة.

وعليه وجهت الدكتورة نيفين القباج بفحص الشكاوى، وانتهت إلى إصدار قرارا بفتح تحقيق كامل وبشفافية قبل أسابيع من حبس رجل الأعمال.

وأحالت الوزيرة الملف بالكامل لجهات التحقيق والنيابة العامة لاتخاذ ما يلزم قانونيا لتصدر النيابة العامة قرارها بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

يذكر، أن  نيابة القاهرة الكلية، أصدرت منذ قليل قرارا بحبس رجل الأعمال محمد الأمين رجب أحمد أربعة أيام على ذمة التحقيق في القضية رقم 188/ 2022 بتهمة الاتجار في البشر والتعدي على بعض الفتيات بداري أيتام أسسهما المذكور.

اقرأ أيضا:

غدًا السبت.. مدبولي يتفقد عدد من مناطق القاهرة التاريخية

موضوعات متعلقة