الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:52 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هشام أصلان في ذكرى والده: ”أنا على الوعد متصاحب”

أحيا الكاتب هشام أصلان، ذكرى والده الكاتب الروائي الراحل إبراهيم أصلان العاشرة، إذ رحل عن عالمنا فى 7 يناير عام 2012، عن عمر ناهز 76 عاما.

وقال هشام أصلان في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، "...وأنا، أنا على الوعد متصاحب".

وأضاف: "10 سنين مفيهومش لحظة مش على البال، ويبقى العزاء في إنه مشي بأكثر طريقة أنيقة في العالم، حاطط رجل على رجل ولابس الروب وقاعد على أكتر كرسي بيحبه"..

وتابع: "وبعد ما عمل كل حاجة بيحبها، وإن سيرته، في أي سياق، لا تستدعي عند الجميع غير الجمال والضحك والفن الكبير، سيرة قادرة تشيل مع الواحد حمل الحزن والفقد وبواخة الطريق أحيانا".

ورحل الكاتب الكبير إبراهيم أصلان عن عالمنا فى 7 يناير عام 2012، عن عمر ناهز 76 عاما، أحد أبرز كتاب جيل "الستينيات" فى مصر، له العديد من الأعمال الشهيرة من بينها "مالك الحزين" التى تحولت إلى فيلم "الكيت كات" عام 1991، بطولة النجم الراحل محمود عبد العزيز.

وكتب إبراهيم أصلان العديد من الأعمال الروائية التي لاقت رواجا وذيوعا في المشهد الثقافي العربي، وكان نتيجة هذا الانتشار اللافت لأعمال أصلان إلى أنها حرضت نخبة مخرجي السينما" داود عبد السيد، مجدي أحمد علي" لتحويل تلك الأعمال الروائية بكل ما تحمله من تفاصيل ورؤيته حول واقع الحياة المصرية، إلى أعمال سينمائية استقرت في وجدان المصريين.

اقرأ أيضًا: صالون الهناجر يناقش إسهامات الأجانب في صناعة السينما المصرية