الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 07:23 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها الموز.. بمكونات طبيعية يمكنك فرد الشعر دون أضرار

استخدمي مكونات طبيعية لفرد شعرك
استخدمي مكونات طبيعية لفرد شعرك

بدلاً من الاستخدام المتكرر لأجهزة فرد الشعر، والتي تؤثر سلباً على الشعر لكونها ترفع من درجة حرارة فروة الرأس، وهو ما يضعف الشعر، يمكنك الاعتماد على بعض المكونات الطبيعية، التي تضمن سلامة الجذور.

يقدم لك خبراء التجميل خلال السطور التالية، بعض الطرق التي يمكنك من خلالها المحافظة على شعرك، وتضمن لك أيضاً شعر صحي وأكثر نعومة.

الموز

يمكنك استخدام ماسك الموز لشعر ناعم، حيث توضع ثمره منه في وعاء ويتم "هرسه" جيداً، يضاف له ملعقة من عسل النحل، ويقلب الخليط جيداً كما يمكن إضافة ملعقة أخرى من زيت الزيتون.

بعد التقليب الجيد يوضع الخليط على الشعر، وتتم التغطية الجيدة، ويترك لساعتين، بعدها يتم إزالة الماسك ويٌغسل الشعر بالماء.

الزبادي

يضاف إلى كوب من الزبادي ملعقة من العسل مع من زيت السمسم، ويقلب جيداً قبل وضعه على الشعر، يترك لساعتين، ثم يتم غسل الشعر جيداً، هذا الماسك يقوم بفرد الشعر أيضاً.

المايونيز

يمكنك استخدام المايويز لفرد الشعر وتنعيمه، كما يمنح الشعر كثافة جيدة مع الاستخدام المتكرر، حيث يتم خلط مه ملعقتين من زيت الزيتون وبيضة واحدة، ويوضع على الشعر لثلاث ساعات، ثم يتم غسل الشعر، وللتخلص من الرائحة يمكن إضافة ملعقة من القهوة على شامبو الشعر.

اقرأ أيضاً: للمصريين في الكاميرون.. كيف تشارك في خروج لاعبي المنتخب من كبوة نيجيريا؟

ماء الأرز

كمية مناسبة من ماء الأرز على كوب من الزبادي وملعقتين من النشا، يتم تقليب الخليط جيداً ثم يوضع على الشعر، يترك لعدة ساعات ثم يغسل الشعر، يقوم هذا الماسك بتغذية الشعر، كما يعمل على فرده وتنعيمه.