الأحد 16 يناير 2022 12:53 مـ 13 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

شئون دولية

فرنسا: نساند تونس في استحقاقاتها المقبلة مع صندوق النقد الدولي

الرئيس التونسي
الرئيس التونسي

قال السفير الفرنسي في تونس، أنداري باران، اليوم الجمعة، إن بلاده ستساند تونس في استحقاقاتها المقبلة مع صندوق النقد الدولي والمؤسسات الأوروبية.

وجدد سفير باريس، ترحيب بلاده بإجراءات الرئيس التونسي قيس سعيد، المتخذة في هذا الصدد، معربا عن ثقة فرنسا في أن تحافظ تونس على مسارها الديمقراطي الذي يميزها  في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقائه وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، بمقر الوزارة، اليوم الجمعة، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تطويرها خاصة في مجالات التعاون الاقتصادي والمالي.

من جانبه، ثمن وزير الخارجية التونسي، وقوف فرنسا إلى جانب بلاده في هذا الظرف المفصلي من مسارها السياسي، مشددا على عزم الرئيس قيس سعيد على تكريس مسار ديمقراطي سليم يُرسّخ دولة القانون ويعزز الحقوق والحريات، وذلك من خلال الإجراءات الرئاسية المُتخذة، والتي تعكس طموحات الشعب التونسي في العدالة ومحاربة الفساد.

وأعرب عن تطلع تونس لمساندة مجهوداتها خلال الفترة القادمة في مفاوضاتها مع الشركاء والمانحين الدوليين، مُبرزا الأهمية التي توليها الحكومة للقيام بالإصلاحات الاقتصادية وتحسين مناخ الأعمال ودفع عجلة النمو، رغم التحديات التي يُمليها الظرف الإقليمي والوضع الصحي.

اقرأ أيضًا| ضحايا جراء قصف صاروخي على السفارة الأمريكية في العراق

فرنسا تونس صندوق النقد
بنوووك