الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:22 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النائب عبد المنعم إمام: شروط قرض صندوق النقد الدولي ستعرض على البرلمان للتصويت| ”خاص”

النائب عبد المنعم إمام
النائب عبد المنعم إمام

أكد النائب عبد المنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن المجلس في إجازة برلمانية بعد فض انعقاد جلسات الدورة السابقة، وبالتالي لم يتم استقبال أي اقتراح بخصوص خطة التقشف، لافتا إلي أن لجنة الخطة والموازنة سوف تناقش أي مقترحات سوف تتقدم به الحكومة لمناقشته والتصويت عليه.

النائب عبد المنعم: قرض صندوق النقد الدولي لا علاقة له باعتذار طارق عامر

وأضاف النائب عبد المنعم إمام في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن ما يتعلق بقرض صندوق النقد الدولي لا علاقة له باعتذار طارق عامر عن موقعه كمحافظ للبنك المركزي، وأن المفاوضات بين مصر والصندوق مستمرة منذ فترة وأن الأمر لا يتعلق بمن يتولي منصب محافظ البنك المركزي.

النائب عبد المنعم: شروط الحصول علي قرض صندوق النقد الدولي ستعرض على البرلمان للتصويت

وأوضح أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه لا يؤيد الاعتماد على الاقتراض من الخارج إلا في الضرورة القصوى، مشيرا إلي أن شروط الحصول علي قرض من صندوق النقد الدولي يجب أن يتم عرضها علي مجلس النواب للموافقة عليها.

النائب عبد المنعم: يجب أن يكون بيع حصص في الشركات المصرية بسعر عادل

وتعليقا علي استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي علي حصص من الشركات المصرية، أكد النائب عبد المنعم إمام أن ما يهمه هو أن يكون بيع تلك الحصص بسعر عادل وأن تكون تلك الفرص متاحة للجميع.

اقرأ أيضا: عاجل| توجيهات رئاسية بشأن الخدمات المقدمة لقاطني مدينة المنصورة الجديدة

النائب عبد المنعم: العرض والطلب هو المحدد الرئيسي والوحيد لقيمة الجنيه المصري

وعن آلية تحديد سعر الدولار في مصر الفترة المقبلة خاصة مع تغيير محافظ البنك المركزي والحديث عن شروط صندوق النقد الدولي بتخفيض سعر الجنيه، أكد أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن العرض والطلب هو المحدد الرئيسي والوحيد لقيمة الجنيه المصري، لافتا إلى أنه في حالة توافر معروض كبير الدولار في السوق فسوف ترتفع قيمة الجنيه المصري.

اقرأ أيضًا: مصطفى بكري: المواطن اللي عنده دولار واحد في الخارج يجيبه مصر «فيديو»

موضوعات متعلقة