الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:31 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

على 3 دفعات.. تعرف على خطوات حصول مصر على قرض صندوق النقد الدولي

أعلن رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري، عن تفاصيل الاتفاق حول قيمة التيسير المالي الجديد المزمع عقده مع صندوق النقد الدولي، والذي تقدمت به الحكومة المصرية اليوم.

هل يصمد الخليج أمام جائحة كورونا وتأثيرها على أسعار النفط؟ .. خبراء يجيبون

وكانت مدير عام صندوق النقد الدولي، توقعت أن يتم عرض طلب مصر بشأن الحصول على مساعدات من "إدارة التمويل السريع" على المجلس التنفيذي للصندوق في غضون الأسبوعين القادمين.

- مازالت المفاوضات جارية مع صندوق النقد حول تفاصيل الاتفاق.

- يكون القرض بفائدة ميسرة وبسيطة للغاية.

- ينقسم التيسير المالي إلى حزمتين ماليتين.

- الحزمة الأولي تحت اسم "أداة التمويل السريع"، وهي أداة تمكن مصر من الحصول على تمويل عاجل وسريع من صندوق النقد الدولي.

- ويتم تحديد قيمتها وفقا لمؤشرات ومحددات معينة في ضوء المؤشرات الاقتصادية والإنجازات التي حققتها مصر على صعيد برنامج الإصلاح الاقتصادي.

- وفق عمليات محاسبية معينة مبنية على أداء مؤشرات الاقتصاد المصري، سيتم تحديد قيمة ما ستحصل عليه مصر من حزمة مالية وعلى وجه عاجل.

-وتحصل مصر عليها على دفعة واحدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، على أن يتم سداد قيمة هذه الحزمة التمويلية خلال أجل متوسط قد يصل إلى 5 سنوات.

- الحزمة التمويلية الثانية تتمثل في برنامج "اتفاق الاستعداد الائتماني".

- وفيه تتقدم الحكومة المصرية بطلب لصندوق النقد الدولي للحصول على هذه الحزمة وفق احتياجاتها.

-ويتم الاتفاق عليه مع الصندوق مثلما حدث مع برنامج التمويل السابق، لكن مدة هذه الحزمة سنة واحدة فقط.

- الحصول على هذه الحزمة يكون على دفعات، مرجحا أن يكون على 3 دفعات.

- منها دفعة فور الاتفاق مباشرة ودفعتين آجلتين.