الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:32 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب العدل يتواصل مع ”قطاع التعليم” بسبب امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوي العام
امتحانات الثانوي العام

قال النائب عبد المنعم إمام، عضو مجلس النواب، ورئيس حزب العدل، إن نواب الحزب تواصلوا مع الدكتورة راندا شاهين، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن شكاوى أولياء أمور طلاب الصفين الأول واللثاني الثانوي، من عدم تمكن أبنائهم من الدخول إلى منصة امتحان اللغة العربية والأحياء عبر التابلت، اليوم السبت 27 فبراير.

اقرأ أيضا: وفاة زوجة رئيس مصر الأسبق

وأشارت "راندا"، إلى أن المشكلة حدثت في بعض محافظات الجمهورية، والوزارة تدرس حاليا تعويض الطلاب بإعادة الاختبار في يوم آخر لطلاب تلك المحافظات التى حدثت فيها المشكلة التقنية.

اقرأ أيضا: وزارة التعليم: إعادة الامتحان لأولى وثانية ثانوي في هذه الحالة

ونوه "إمام" في بيان له منذ قليل، عبر صفحته الرسمية بموقع فيس بوك، على أن نواب الحزب يتابعون المشكلة بشكل مستمر، حتى تحديد موعد آخر للامتحان، مناشدة أولياء الأمور بالهدوء مراعاة للحالة النفسية لأبنائهم أثناء فترة الامتحانات.

اقرأ أيضا: وزارة التعليم: إعادة الامتحان لأولى وثانية ثانوي في هذه الحالة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن مد الفترة الزمنية لامتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي، حتى الساعة 12 ظهرا، حتى يحصل باقى الطلبة على فرصتهم، مشيرة إلى أن 86% من الطلاب أدوا الامتحان إلكترونيا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي راجع مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وقرر حذف جميع الأسئلة المقالية من مختلف المواد الدراسية، والإبقاء فقط على أسئلة الاختيار من متعدد.

موضوعات متعلقة