الطريق
الأحد 5 مايو 2024 09:12 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

”المركزي” يكشف تفاصيل وموعد الدفعة الأولى من قرض صندوق النقد

البنك المركزي
البنك المركزي

قال رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي، إن صندوق النقد الدولي يسلم مصر الدفعة الأولى من القرض خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أنه سيتم التسليم على دفعتين بحيث تبلغ كل دفعه نحو 1.6 مليار دولار خلال العام، وتبلغ قيمة الدفعة الأولى نحو 5.2 مليار دولار خلال العام.

 

وأوضح أبو النجا خلال تصريحات له اليوم، أن أسعار الفائدة التى سيتم دفعها لصندوق النقد الدولي ستكون غير ميسرة وليست فائدة غير تجارية ولها معيار تجاري، وتم الأتفاق على ذلك بشكل نهائي خلال الإتفاق المالي الجديد مع صندوق النقد الدولي يوم الجمعه الماضية.

وأشار نائب محافظ البنك المركزي، إلى انه سيتم سداد الدفعة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي الجديد خلال 5 سنوات بفترة سماح ثلاث سنوات وربع، موضحا أنه تم الحصول على الدفعة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي الجديد للقيام بعمل الإصلاحات المطلوبة واستمرار الإصلاحات الطموحة التي قامت بها الدولة خلال السنوات الماضية.

 

اقرا ايضا:انخفاض رأس المال السوقي للبورصة في منتصف تعاملات اليوم

وأكد أبو النجا، أن مصر قادرة على سداد القرض في الموعد المحدد، مشيرا إلى أن جميع المؤسسات الدولية لن تقوم بالموافقة على اي إتفاقات مالية دون التأكد من القدرة على السداد وهو ما تم التأكد منه خلال السنوات الماضية من خلال قيام مصر بالالتزام في سداد جميع الألتزامات الخارجية الخاصة بها.