الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 02:16 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. طلاب الثاني الثانوي يؤدون امتحان المواد غير المضافة للمجموع

يؤدي اليوم طلاب الصف الثاني الثانوي العام، امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2021/2022، في مواد غير المضافة للمجموع.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على اتباع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الطلاب من انتشار فيروس كورونا. 

وفي هذا الصدد، أصدر وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، قرارا عاجلا بشأن مصير الطلاب في حالة تعرضهم لمشكلة تقنية بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول لعام 2021-2022، قائلا: "بالنسبة للطلاب الذين لن يتمكنوا من أداء الامتحان إلكترونيًّا لسبب تقني يتم امتحانهم ورقيًّا في نفس اليوم بالمدرسة".

وأوضح شوقي، أن الهدف الرئيسي من هذه التقييمات هو وقوف الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم، والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديد، والتي تستهدف قياس فهم مخرجات التعلم، كما أنها تدريبات مفيدة وهامة في الطريق إلى نهاية المرحلة الثانوية.

أقرأ أيضا:عاجل| السيسي: مستعدون لتقديم الدعم الكامل لـ «تشاد» خلال المرحلة الانتقالية

حذر وزير التعليم، جميع الطلاب قائلًا: "أي محاولات للغش في هذه الامتحانات تؤذي صاحبها فقط، وتحرمه من فرصة التعلم والتدريب".

وكانت وزارة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كشفت عن إرسال خطابات لجميع المديريات التعليمية على جميع المحافظات، مشيرة إلى أن الاهتمام بمحاضرات التوعية الخاصة بالمنح الدراسية بالولايات المتحدة الأمريكية.