الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:30 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لمواجهة كورونا».. مصر ترسل مساعدات طبية إلى السنغال

سفيرة مصر فى السنغال
سفيرة مصر فى السنغال

قامت مصر اليوم الثلاثاء بتقديم شحنة مساعدات طبية إلى دولة السنغال "مقدمة من الوكالة المصرية للتنمية " لمساعدتها على مكافحة انتشار جائحة كورونا وقامت السفيرة المصرية في داكار نهى خضر، بتسليم الشحنة إلى وزير الصحة السنغالي. 

وأشارت السفيرة المصرية فى داكار خلال تسليم الشحنة، على عمق العلاقات بين البلدين، وأكدت على دعم مصر المستمر لدولة السنغال  لدعم وتحسين القطاع الصحي.

من جانبه، قدم وزير الصحة السنغالي Abdoulaye Diouf SARR الشكر إلى مصر على هذه المبادرة الطيبة، مؤكداً على ضرورة التعاون بين كافة الدول للخروج من هذه الأزمة الراهنة.

اقرأ أيضًا: تفاصيل جديدة في موعد تعديل بروتوكول علاج كورونا

وفي سياق آخر، كشفت وزارة الصحة والسكان، عن بدء إدراج أنواع جديدة من الأدوية والخاصة بعلاج كورونا، وذلك بعد إبرام التعاقد مع 3 شركات عالمية هي "فايزر وميرك واسترازينكا".

من جهته، قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إنه تم الموافقة على إضافة 3 أنواع من الأدوية العالمية لبروتوكول العلاجي لفيروس كورونا المستجد، وسيتم العمل بها بمجرد وصولها بنهاية الشهر الجاري.

وأضاف فى تصريحات إعلامية، أن مصر أنهت التعاقد مع شركة فايزر للحصول على جرعات تكفي 20 ألف شخص بصفة مبدئية خلال الأسابيع القادمة.