الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:37 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مباحث الأموال العامة تداهم كيانا تعليميا وهميا في المعادي

كيان تعليمي
كيان تعليمي

داهمت مأمورية من مباحث الأموال العامة كيانا وهميا بالقاهرة؛ لاتهام مالكه بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبى استكمال دراستهم بالخارج.

تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة أكدت إنشاء أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة حلوان كيان وهمى للدراسة بالخارج بدائرة قسم شرطة المعادى ، واتخاذه وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين من راغبى السفر للخارج لاستكمال دراستهم بالجامعات الأجنبية.

كما أعلن خلال شبكة الإنترنت بأن الأكاديمية حاصلة على وكالة رسمية من العديد من الجامعات الأجنبية "خلافاً للحقيقة" ومن خلال ذلك النشاط يتحصل على مبالغ مالية من كل طالب.

اقرأ أيضًا: عاجل | دعوى قضائية تطالب ببطلان عقد كيروش لتدريب منتخب مصر

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمقر الأكاديمية، وبحوزته (عدد من العقود بين الأكاديمية والطلاب الراغبين فى السفر للدراسة بالخارج بأسماء أشخاص مختلفة – مجموعة من الإعلانات الخاصة بالأكاديمية والتى تتضمن إمكانية الحصول على شهادات دراسية عليا بالخارج من جامعات أجنبية- أكلاشيه تقرأ بصمته إسم الأكاديمية المشار إليها يستخدم فى مهر العقود والأوراق الخاصة بها- مجموعة من المستندات الخاصة براغبى السفر للخارج بقصد الدراسة – 2 دفتر إيصال إستلام نقدية تفيد تلقى المتهم مبالغ مالية من الدارسين – مبالغ مالية "أجنبية – محلية" من متحصلات نشاطه الإجرامى).