الثلاثاء 17 مايو 2022 07:27 صـ 16 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

شئون دولية

الإمارات تطالب بانعقاد مجلس الأمن للرد على هجمات الحوثيين

جريدة الطريق

خاطبت حكومة الإمارات العربية المتحدة، النرويج بصفتها رئيسة مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء وطلبت عقد اجتماع للمجلس الأممي لمواجهة هجمات الحوثيين الإرهابية على أبو ظبي.

 

الإمارات أدانت في خطابها استهداف الحوثيين للمدنيين والأعيان المدنية، وقالت إنه "انتهاك صارخ للقانون الدولي". ودعت المجلس إلى "إدانة هجمات الحوثيين بشكل قاطع وبصوت واحد".

 

وقالت المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة لانا زكي نسيبة إن "دولة الإمارات تدين بشدة استهداف الحوثيين للمدنيين والأعيان المدنية في انتهاك صارخ للقانون الدولي". الإمارات تعرب عن تعازيها لأسر القتلى وتتمنى للمصابين الشفاء العاجل، وهذا التصعيد غير القانوني والمثير للقلق هو خطوة أخرى في جهود الحوثيين لنشر الإرهاب والفوضى في منطقتنا، وهي محاولة أخرى من قبل الحوثيين. وباستخدام القدرات التي اكتسبوها بصورة غير مشروعة في تحدٍ لعقوبات الأمم المتحدة، لتهديد الأمن والسلم. وتدعو دولة الإمارات مجلس الأمن للتحدث بصوت واحد والانضمام إلى إدانة هذه الهجمات الإرهابية التي تم شنها بشكل قاطع وحازم. تجاهل القانون الدولي ".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أدان هجوم الحوثيين على أبوظبي، ودعا إلى "ضبط النفس" مشددا على رفض الاعتداءات ضد المدنيين والبنى التحتية المدنية بموجب القانون الإنساني الدولي.

في الساعة 10 صباحًا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة يوم الاثنين 17 يناير 2022، استهدفت مليشيات الحوثي منطقة المصفح آيكاد 3 ومنطقة البناء الجديدة في مطار أبوظبي الدولي، وكلاهما من البنية التحتية المدنية. وأسفرت الهجمات، التي أدت إلى انفجار ثلاث ناقلات بترول، عن مقتل مدنيين هنديين وباكستاني وإصابة ستة مدنيين آخرين. وأكد الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجمات.

 

اقرأ المزيد:  الإمارات تبلغ السفارة المصرية بوجود مصريين ضمن اعتداء أبوظبي

مجلس الأمن الدولي النرويج الحوثيين أبو ظبي
بنوووك