الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:05 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبد الحكم: نجاحات السيسي سبب اختيار مصر شريكًا استراتيجيًا لكوريا الجنوبية

السيسي ورئيس كوريا الجنوبية
السيسي ورئيس كوريا الجنوبية

أكد السفير محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن دولة كوريا الجنوبية قررت اختيار مصر الشريك الاستراتيجي لها في القارة الإفريقية وذلك في غضون السنوات المقبلة بسبب ما حققته مصر من إنجازات في المجال الاقتصادي تحت قيادة الرئيس السيسي.

وأضاف عبد الحكم أن زيارة الرئيس السيسي لدولة كوريا الجنوبية في مارس 2016 كانت بداية لإنطلاق العلاقات المتميزة بين مصر وكوريا، في جميع المجالات، الاقتصادية والسياسية والعسكرية.

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن زيارة الرئيس الكوري الجنوبي لمصر اليوم، تعد أول زيارة له لدول القارة الإفريقية منذ انتخابه رئيسًا لكوريا لجنوبية منذ عام 2017.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد استقبل اليوم الخميس بقصر الاتحادية، الرئيس موون جاي إن، رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، حيث تم إجراء مراسم الاستقبال الرسمي، وعزف السلامين الوطنيين، واستعراض حرس الشرف.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيسين عقدا جلسة مباحثات ثنائية، أعقبها جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين، حيث رحب الرئيس بنظيره الكوري الجنوبي، وذلك في أول زيارة لرئيس كوري جنوبي إلى مصر منذ حوالي 16 عامًا، مشيدًا بعمق العلاقات بين البلدين الصديقين، وبالزخم الملحوظ الذي تشهده خلال الفترة الماضية، ومؤكدًا أهمية العمل على تفعيل الشراكة التعاونية الشاملة بين الجانبين، بما يتناسب مع إمكانات ومقدرات مصر وكوريا الجنوبية، ويساعد مصر على الاستفادة من التجربة التنموية الفريدة لكوريا الجنوبية.

اقرأ أيضًا: عاجل | السيدة انتصار السيسي: شرفت باستقبال قرينة رئيس كوريا الجنوبية