الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:17 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمم إفريقيا… على غرار بطولة الشباب.. تونس تكشف ”فضيحة” في الكاميرون

منتخب تونس
منتخب تونس

كشف موقع "موازييك" التونسي، عن فضيحة جديدة تحوم حول بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليًا في الكاميرون، بشأن نتائج مسحات فيروس كورونا التي خضع لها أعضاء بعثة نسور قرطاج.

وأشار الموقع التونسي أن الشكوك حول التلاعب في نتائج المسحات قد تأكدت بشكل قويّ بعد صدور نتائج تحليل مخبر خاص، استنجد به الاتحاد التونسي لكرة القدم، حيث ثبت عن طريق التحاليل السريعة أنّ اختبارات 9 لاعبين كانت سلبية، وهم: نعيم السليتي، علي معلول، وهبي الخزري، عصام الجبالي، غيلان الشعلالي، يوهان توزغار، أيمن دحمان، ديلان برون ومحمد أمين بن حميدة.

موضحًا أن ذلك يتعارض مع نتائج المخبر السويسري الخاص المعتمد رسميّا من الإ

الاتحاد الإفريقي.

ومن المقرر أن يقوم اللاعبون بإجراء مسحة جديدة لتأكيد شكوكهم حول هذا الأمر، وإذا جاءت نتائجها سلبية سوف يلتحقون بباقي الفريق في جاروا،

وللإشارة فإنّ قوانين البطولة لا تعتمد إلا نتائج المخبر المعتمد من الكاف، ونفس اللوائح تفرض خضوع اللاعبين المشاركين في أيّ مباراة إلى اختبار كورونا قبل 48 ساعة من موعد المباراة، وهذا ما يطرح إشكالا قانونيا في تأهيل اللاعبين في حال صدرت نتائجهم سلبية مما يعني تعافيهم وقدرتهم على اللعب.

مشهور وجمعة يحضران مراسم قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم

أمم إفريقيا للشباب وإقصاء المنتخب المصري

ويعد ما حدث مع المنتخب التونسي هو تكرار للموقف ذاته الذي ظهر فيه المنتخب المصري للشباب تحت 21 عامًا بقيادة ربيع ياسين في ديسمبر من العام الماضي 2020، أثناء مشاركته في بطولة شمال إفريقيا بتونس.

وحينها تم إكتشاف عدد ضخم من إصابات كورونا في صفوف الفراعنة؛ لتقرر اللجنة الخماسية حينها استقدام معمل خارجي لإجراء التحاليل، وهو ما أثبت سلبية مسحات اللاعبين على عكس التقرير الصادر من قبل المعمل المعتمد من الاتحاد الإفريقي.

وقرر الكاف حينها استبعاد منتخب مصر من البطولة وإلقاء اللوم على الجهاز الفني والطبي للفراعنة.