الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:52 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… ارتفاع أعداد ضحايا حادث مباراة الكاميرون وجزر القمر إلى 8 قتلى.. صور

حادث مباراة الكاميرون وجزر القمر
حادث مباراة الكاميرون وجزر القمر

أعلنت السلطات الحكومية الكاميرونية صباح اليوم الثلاثاء، ارتفاع أعداد ضحايا حادث تدافع الجماهير في مباراة الكاميرون وجزر القمر بكأس الأمم الإفريقية.

وشهدت مباراة الكاميلاون وجزر القمر في دور الستة عشر من كأس الأمم، حادثًا مأساويًا بعد تدافع الجماهير للدخول إلى استاد "باول بيا"، لمشاهدة مباراة منتخب بلادهم.

وارتفعت أعداد الضحايا إلى 8 قتلى، و38 مصابًا بينهم 7 في حالة خطرة وفقًا لبيانات وسائل الإعلام الكاميرونية، التي أكدت أمن التدتفع جتء نتيجة رغبة دخول مشجعين لا يحملوا تذاكر مع أصحاب تذاكر إلى المباراة، وأن التدافع حدث في المدخل الجنوبي للملعب.

من جانبه توقع ناصر بول بيا، نجل رئيس الكاميرون زيادة أعداد ضحايا حادث التدافعـ نتيجة الإصابات البليغة التي تعرض لها عدد كبير من الجماهير قبل المباراة.

كما أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بيانًا رسميًا، قال فيه: "علم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بالأحداث التي وقعت في ملعب أوليمبي الليلة، 24 يناير 2022 ، خلال مباراة كأس الأمم الأفريقية بين الكاميرون والبلد المضيف وجزر القمر".

وأضاف: "تحقق الكاف حاليًا في الموقف من أجل الحصول على مزيد من التفاصيل حول هذه الحوادث، نحن على تواصل دائم مع السلطات الكاميرونية واللجنة المنظمة المحلية".

اقرأ أيضًا: مدرب الأهلي السابق: «جزر القمر قدمت بطولة كبيرة ولولا كورونا لأطاحت بالكاميرون»

واختتم: " أرسل رئيس الكاف الدكتور باتريس موتسيبي الأمين العام فيرون موسينجو أومبا للاطمئنان على الضحايا الذين تم إدخالهم إلى المستشفيات في ياوندي".