الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:19 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب الطقس السيئ.. توقف نحو 300 مركب صيد بالمتوسط بكفر الشيخ

صورة لمراكب صيد بالبرلس بكفرالشيخ
صورة لمراكب صيد بالبرلس بكفرالشيخ

يسود اليوم الأربعاء طقس سيئ للغاية بمحافظة كفر الشيخ، حيث تنخفض دراجات الحرارة علي غير المتوقع وسط برودة شديدة تحيط بمدن وسواحل المحافظة، كما تغطي الشبورة المائية أغلب الطرق الرئيسية والفرعية في هذا اليوم.

أقر أيضاً: 8 سنوات لإزالة 25 ألف فدان بوص وغاب بالبرلس

بينما أغلق بوغاز البرلس لليوم الثاني علي التوالي أمام حركة الصيد ببحيرة البرلس، وتوقف نحو 300 مركب صيد من العاملة بمياه البحر الابيض المتوسط، وكذلك بالبحيرة، وذلك لارتفاع الأمواج لأكثر من ثلاثة أمتار بمياه البحر المتوسط وانخفاض كبير في درجة الحرارة.

ومن جانبه، أكد حمدي شرابي، رئيس جمعية الصيد الآلي بالبرلس بالمحافظة، أن انخفاض دراجات الحرارة، والطقس، وبرودة الجو، والتي تصل لحد الصقيع، تؤثر بشكل سلبي علي حركة الصيد بمياه البحر المتوسط بشكل كامل.

وأوضح شرابي، أن الطقس هذا العام في فصل الشتاء صعب جدًا وبرد قارص وأثر علي حركة الصيد ورحلاتها بمياه المتوسط أغلب الأيام وأثر علي أرزاق الصيادين والذين لا مصدر لهم للعيش غير مهنة الصيد.

والجدير بالذكر، أن هيئة الإرصاد الجوية بمصر قد حذرت من انخفاض دراجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس ما بين 4،5 دراجات علي معظم أنحاء محافظات الجمهورية، وكذلك علي السواحل الشمالية منها.