الطريق
السبت 18 مايو 2024 11:08 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أمطار وبرودة».. الأرصاد تحذر من موجة طقس سيئة بداية من هذا الموعد

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل الأحوال الجوية المتوقعة على جميع أنحاء البلاد في الفترة المقبلة، قائلة إن الأحوال الجوية كانت مستقرة خلال الأسبوع الماضي، وكان هناك اعتدال في درجة الحرارة.

وأضافت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" والذي يقوم بتقديمه الإعلامي رامي رضوان، أنه من المتوقع أن تسود البلاد حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية بداية من يوم الجمعة المقبل وحتى الأحد.

اقرأ أيضًا:أبرزها سد النهضة.. ملفات يشارك بها الرئيس السيسي في القمة الإفريقية الأوروبية

وتابعت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئ الأرصاد الجوية: "الأخدود العلوي هو منخفض جوي في طبقات الجو العليا وهو منخفض جوي متعمق وعلى سطح الأرض هناك منخفض قادم من البحر الأحمر وآخر قادم من البحر المتوسط".

وأردفت الكتورة إيمان شاكر: "تلاقي المنخفضين مع الأخدود العلوي يتسبب في حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ويكون هناك فرق في درجات الحرارة بين سطح الأرض وطبقات الجو العليا".

ولفتت إلى وجود سحب وأمطار متفاوتة الشدة على مختلف أنحاء الجمهورية، وسيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة حيث تسجل القاهرة يوم السبت المقبل 15 درجة مئوية.