الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:07 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قوات سوريا الديمقراطية تعلن السيطرة الكاملة على سجن الحسكة

قائد قوات سوريا الديمقراطية
قائد قوات سوريا الديمقراطية

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الخميس، السيطرة الكاملة على سجن الصناعة في منطقة غويران بمحافظة الحكسة الذي شهد خلال الأيام الماضية اشتباكات مسلحة بين عناصر التنظيم الإرهابي داعش وبين قوات سوريا الديمقراطية.

ومن جانبه قال قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عابدي، إن قوات سوريا الديمقراطية صنعت التاريخ مرة أخري، وكبدت تنظيم داعش الإرهابي خسائر بشرية فادحة، حتي رفعوا راية الاستسلام أمام قوات سوريا الديمقراطية، مؤكدا أن القوات تقف كسد منيع في وجه أي تنظيم إرهابي هدفه إراقة الدماء، ونشر الفوضي وزعزعة الأمن والاستقرار وترويع المواطنين، مؤكدًا أن قوات سوريا الديمقراطية تعهدات بحماية الأراضي السورية منذ الوهلة الأولي والدفاع عنها بأرواحهم.

وتابع مظلوم عابدي، أن القوات حررت جميع رهائن سوريا الديمقراطية الذين احتجزهم تنظيم داعش، مضيفا أنه تم اعتقال 1500 مسلحا من التنظيم الإرهابي، قوات قسد تقوم الآن بتمشيط المنطقة بشكل كامل.

اقرأ أيضًا| الدفاع الروسي: الغارات الحوثية على الإمارات والسعودية تهديد للأمن الإقليمي

ويذكر أن سجن الصناعة بمنطقة غويران محافظة الحسكة شهد مواجهات شرسة بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش الذي كان يحاول تحرير عناصره المحتجزين داخل سجن الحسكة، مما أسفر عن مقتل 123 مسلحا، 79 من قوات سوريا الديمقراطية، 6 مدنيين.