الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:07 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… «التعليم» تحسم أمر مد إجازة منتصف العام

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بدء إجازة منتصف العام لطلاب من مرحلة رياض الأطفال وحتى مرحلة الثانوية العامة، ومن المقرر بدايتها 5 فبراير المقبل وتستمر حتى 17 فبراير.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن هذه المواعيد نفس المواعيد المعلن عنها من قبل، وفقًا للخطة الزمنية للوزارة ودون حدوث أي تغيير أو تعديل بها مؤكدة على أنه لم يتم اتخاذ أي قرار جديد يتعلق بمد إجازة منتصف العام لما بعد 17 فبراير المقبل.

الجدير بالذكر، أن الطلاب من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي قد انتهوا من الامتحانات خلال الأيام الماضية، فيما تستعد مديريات التربية والتعليم بالمحافظات المختلفة لامتحانات الشهادة الإعدادية والتي من المقرر بدايتها الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضًا: «الصحة»: تسجيل 1910 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و29 وفاة

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول على أن تعقد الامتحانات جميعها ورقيا، حيث أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلغاء الامتحانات الإلكترونية وعقدها ورقيا سواء الأسئلة الاختيار من متعدد التى تمثل 70% أو المقالية التي تمثل 30%، مشيرا إلى أن ذلك يأتي ذلك تيسيرا على الطلاب.