الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:04 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق ماراثون الجري بمحمية وادي دجلة بمشاركة 300 متسابق من 12 جنسية

ماراثون محمية وادي دجلة
ماراثون محمية وادي دجلة

انطلق -في الساعات المبكرة من صباح اليوم الجمعة- ماراثون رياضي بمحمية وادي دجلة بمشاركة ٣٠٠ متسابق ومتسابقة من ١٢ جنسية مختلفة بتنظيم مجموعة نايت رانرز Night Runners بالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، ومشاركة الاتحاد المصري لألعاب القوى.

انقسم الماراثون إلي ثلاث مسافات، الأول مسافة ٦ كيلو متر، والسباق الثاني لمسافة ١٠ كيلو متر، والثالث ٢٥ كيلو متر، وتم تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية عند استقبال المشاركين قبل انطلاق فاعليات الماراثون؛ للوقاية من فيروس كورونا، وفي إطار الحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

اقرأ أيضًا: مصر تفوز على كوت ديفوار وتتأهل إلى ربع نهائي أمم إفريقيا

من جانبه، لفت الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إلى التعاون المثمر بين الوزارة والمؤسسات والكيانات والروابط الرياضية في تنفيذ ورعاية الأحداث الرياضية المشتركة، وحث النشء والشباب والمواطنين على المشاركة بها؛ تشجيعا لثقافة ممارسة الرياضية، وجعلها أسلوب حياة بشكل يتماشى مع استراتيجية ومستهدفات الوزارة.

ثمن الدكتور أشرف صبحي على مشاركة مختلف الجنسيات الأجنبية في فاعليات أحداث السياحة الرياضية التي يتم تنفيذها، وهو ما يساهم في الترويج السياحي للمعالم المصرية من جانب، وإظهار القدرة التنظيمية المميزة التي تظهر بها مصر عند إقامة تلك الأحداث من جانب أخر.

كما تُبرز فاعليات أحداث السياحة الرياضية حالة التطور والتنمية التي تشهدها البلاد في شتى المجالات أمام المشاركين عند إقامة الفعاليات بالمناطق السياحية والمدن الجديدة التي تشهدها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.