الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:26 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإسكان: تنفيذ أبراج الداون تاون في العلمين الجديدة على غرار العاصمة الإدارية

عاصم الجزار وزير الإسكان
عاصم الجزار وزير الإسكان

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في إطار المتابعات الدورية التي تقوم بها الحكومة للأعمال الجارية للمشروعات القومية العملاقة التي تخدم الاستثمارات والنمو الاقتصادي، الموقف التنفيذى للمشروعات المختلفة الجاري تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة، ومنها الأبراج الشاطئية، والمنطقة الترفيهية، وعمارات الداون تاون، والمدينة التراثية، وغيرها.

وأوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في بيان، أنه جارٍ تنفيذ 8 أبراج بالمنطقة الشاطئية، بمدينة العلمين الجديدة، ووصلت نسبة التنفيذ ببعض الأبراج إلى الدور الـ28، بينما جارٍ تنفيذ أعمال التشطيبات لـ15 برجا تم الانتهاء من تنفيذها بالمنطقة الشاطئية.

تابع الوزير: تم الانتهاء من الأعمال بالمنطقة الترفيهية، والتى تتوسط منطقة الأبراج الشاطئية، وتطل على البحر مباشرة، وتضم جراجا يسع 3 آلاف سيارة، وعددا من المحال، التي تم تشغيل بعضها، وكذا تم تشغيل منفذ لاتصالات مصر، إضافة إلى الانتهاء من أعمال تشطيبات الجزء الشاطئي من الممشى السياحى والذى يبلغ طوله 7 كم.

وأشار الوزير، إلى أنه يتم أيضا تنفيذ مشروع أبراج الداون تاون، بمدينة العلمين الجديدة، والتى تنفذها شركة "cscec" الصينية، على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبتمويل ذاتي من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ذكر الوزير: يشمل المشروع إنشاء 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات، وتطل الأبراج على بحيرة صناعية، وتضم البرج الأيقونى بارتفاع 250 مترا (68 دورا) بإجمالى مسطحات 465 ألف م2، ومن المقرر أن يتم تنفيذه خلال 45 شهرا، و4 أبراج بارتفاع 200 متر للبرج (56 دورا) بإجمالى مسطحات 320 ألف م2، ومن المقرر أن يتم تنفيذها خلال 39 شهرا.

موضوعات متعلقة