الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:27 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمم إفريقيا… الكاميرون تكشف حقيقة تدخلها في نتائج كورونا.. وتؤكد: ملاعبنا ذات عشب طبيعي

امم افريقيا 2021
امم افريقيا 2021

كشف نارسيس مويلي، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، ووزير الرياضة الكاميرونية، حقيقة تلاعبهم في نتائج كورونا، التي تخضع لها البعثات الـ24 المشاركة في البطولة القارية.

وجاء ذلك خلال تصريحاته في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الجمعة، للحديث عن البطولة الأبرز على مستوى القارة السمراء في نسختها الـ33 والتي تحتنضها الكاميرون بمشاركة 24 منتخبًا للنسخة الثانية على التوالي.

ودافع رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عن ملاعب الكاميرون، والتي واجهت انتقادات كافة المنتخبات المشاركة، وبالتحديد منتخبات شمال إفريقيا، التي تتمتع بملاعب ذات جودة عالية وإمكانيات مختلفة.

وقال مويلي في تصريحاته: "إلى يومنا هذا، أُجريت 44 مباراة في 6 ملاعب مختلفة، هذه المباريات، لعبت فوق ملاعب بعشب طبيعي جميل، تم تقديمها لصالح المنتخبات الـ 24 المشاركة في البطولة".

وأضاف عن تحاليل كورونا: "وبخصوص تحاليل فيروس كورونا، التي تخضع لها جميع المنتخبات المشاركة، يتم إجراء اختبارات 'كوفيد-19' تحت المسؤولية الكاملة للاتحاد الأفريقي 'كاف'، عبر مختبر مستقل، لا دخل لنا بذلك".

أمم إفريقيا | «جئنا لنبقى للنهاية».. رسالة حاسمة من قائد جامبيا قبل الصدام بالكاميرون.

وعن واقعة تدافع المشجعين في ملعب ليمبي قال مويلي: "فيما يتعلق بالحادثة التي وقعت في ملعب أوليمبي، علينا القول بأنها لن تحدث مرة أخرى.. لقد اتخذت السلطات العمومية الإجراءات الكاملة، للبحث عن حلول".

وواصل: "أبواب الملعب فُتحت منذ الساعة الثالثة، والكثير من الجماهير ذهبت في الساعة السادسة، لأن بعض الأنصار فضلوا البقاء في منازلهم لمشاهدة المباراة التي تسبقها، هذا ما يفسر سبب الازدحام الذي شهده المدخل الذي عرف الواقعة، إضافة إلى ذلك، فإن عدد رجال الأمن لم يكن كافيا.. وأمام ضغط كبير واحتجاجات من الجمهور، شرعت العناصر الأمنية في فتح المدخل الجنوبي، مما أسفر عن خسائر في الأرواح التي نعرفها".

وأردف: "في المجمل، المسابقة تجرى في ظروف جيدة.. لقد تم بناء ملعب أوليمبي وفقًا لمعايير الأمن الدولية، إنه آمن ويمكن إقامة المباريات هناك بأمان تام، والآن هدفنا هو إعادة فتحه ليستقبل مباريات أخرى في كأس أفريقيا".