الطريق
الأحد 19 مايو 2024 03:44 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طريقة معرفة نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2022

امتحانات الطلاب
امتحانات الطلاب

نرصد من خلال التقرير التالي، طريقة معرفة نتيجة الصف الخامس الإبتدائي 2022، خاصة في ظل ترقب الطلاب وأولياء الأمور، وانتظارهم لمعرفة نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول.

ويمكن الحصول على النتيجة ومعرفتها بكل سهولة من خلال موقع مديرية التربية والتعليم الخاص بالمحافظة التي أدى الطالب الاختبار بها والتي يقيم فيها.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: الدولة تقوم بتنفيذ العديد من مشروعات الطرق والمحاور الجديدة

طريقة معرفة نتيجة الصف الخامس الإبتدائي 2022

في البداية يتم الدخول لموقع مديرية التربية والتعليم عبر هذا الرابط.

ثم تحديد الاستعلام عن درجات الطالب ومن ثم اختيار المرحلة الدراسية.

بعد ذلك يتم اختيار الفصل الدراسي الأول وكتابة بيانات الطالب المطلوبة.

يجب تسجيل رقم الجلوس في الخطوة التالية.

ثم النقر على زر الاستعلام لتظهر كافة تفاصيل النتيجة.

موعد إعلان نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2022

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن نتيجة الصف الخامس الابتدائي من المقرر الإعلان عنها مع بداية الفصل الدراسي الثاني أو قبل بدايته في 19 فبراير المقبل، وذلك في إطار خطة الحكومة لتقديم أغلب الخدمات بشكل الكتروني للمواطنين للتسهيل عليهم.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن في وقت سابق عن أن الفصل الدراسي الثاني يبدأ في موعده دون أي تغيير أو تعديل على الخطة الزمنية التي وضعتها الوزارة، نافيًا وجود أي نية لتأجيل بداية الفصل الدراسي الثاني في ظل ارتفاح حالات الإصابة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: بدء جلسة مباحثات بين الرئيس السيسي ونظيره السنغالي بقصر الاتحادية

الجدير بالذكر أن تلاميذ الصف الخامس الابتدائي قد أدوا اختبارات الفصل الدراسي الأول منتصف يناير الماضي في كافة المحافظات، وقد بدأت أعمال التصحيح مع بداية الاختبارات ليتم الانتهاء منها وإعلان النتائج بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

ووفقًا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فمن المقرر رفع النتائج على موقع مديرية التربية والتعليم ليتمكن أولياء الأمور من معرفة النتيجة، من خلال إدخال رقم جلوس الطالب، ومن ثم تظهر نتيجة الصف الخامس الابتدائي للفصل الدراسي الأول.